الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 4 يونيو 2024 04:42 مـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الصناعة : تراجع الصادرات المصرية منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية غير البترولية، تراجعت منذ بداية العام حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، بنسبة 19.3% إلى نحو 13.9 مليار دولار، مقابل 17.2 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لبيانات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.
وأضافت "الوزارة" في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الصادرات المصرية غير البترولية انخفضت بنسبة 28.7% خلال شهر سبتمبر الماضي إلى 1.2 مليار دولار، مقابل 1.7 مليار دولار في نفس الشهر من العام الماضي.
وأرجعت "الوزارة" تراجع الصادرات إلى عدم توفير كميات الغاز اللازمة لتشغيل المصانع بكامل طاقتها، والصراعات السياسية التي تشهدها بعض الأسواق العربية.
وأشارت إلى أن طارق قابيل- وزير التجارة والصناعة، ينسق حالياً مع الجهات المعنية في الدولة لاتخاذ إجراءات لحل المشكلات التي كانت سبباً في تراجع الصادرات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy