الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية الفلسطينية تُدين ما تضمنه خطاب ”نتنياهو”

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما تضمنه خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء.
وقالت الخارجية، اليوم الأربعاء، إن "الخطاب المليء بالأكاذيب والتضليل والتحريض على الشعب الفلسطيني وقيادته، هذا الخطاب الأيديولوجي الظلامي الذي يدعو إلى العنف، تجاهل وبشكل مقصود الجذر الحقيقي للصراع، المتمثل باحتلال دولة إسرائيل لأرض دولة فلسطين، وأن الاحتلال هو المصدر الفعلي والدائم لجميع التوترات والانفجارات التي تشهدها ساحة الصراع".
وأضافت "حاول نتنياهو توجيه الرأي العام باتجاهات بعيدة كل البعد عن الحقيقة، لإخفاء الوجه البشع لاحتلال شعب آخر، وتهجيره وطرده من أرض وطنه، وقتل أبنائه والتنكيل اليومي بهم، وما يشاهده العالم ميدانيا على الشاشات وعلى الهواء مباشرة من جرائم، أكثر صدقا من إداعاءات وأكاذيب نتنياهو، وما حصل بالأمس في مدينة ومحافظة الخليل وما يجري يوميا في القدس وعلى امتداد الأراضي الفلسطينية من إعدامات ميدانية واستهداف لكل ما هو فلسطيني، يمثل حقيقة مواقف نتنياهو وحكومته وأجهزته القمعية، فخطابه الأيديولوجي المغرق في الظلامية، لم ولن ينجح في تبييض وجه الاحتلال القبيح".
ورأت أن الموقف المشرف الذي يقفه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى جانب شعبه في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وغطرسته وإرهابه اليومي، قد أثار حفيظة نتنياهو وانزعاجه، فصب جام انتقاداته وتحريضه ضد الرئيس الفلسطيني، وهو ما يروج له دائما أركان اليمين الحاكم في إسرائيل وهي لا تعدو كونها تعبيرا عن الإفلاس السياسي، وعمق الأزمات التي يعيشها الاحتلال نفسه.
وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي، وقادة الدول كافة بتحميل نتنياهو ومواقفه الأيديولوجية المسئولية الكاملة والمباشرة عن إفشاله لجميع فرص المفاوضات والسلام، ومسئوليته عن نتائج وتداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي ومجلس الأمن اتخاذ قرار واضح بإنهاء الاحتلال فورا.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فلسطين تدين ما تضمنه خطاب "نتنياهو"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.