الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 8 يونيو 2024 07:46 مـ 1 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ألمانيا والصين تعرضان تجربتهما في التعليم الفني والتدريب بمؤتمر تطوير المنظومة بشرم الشيخ

واصل المؤتمر والمعرض الدولى الأول لتطوير منظومة التعليم الفنى والتدريب، وينظمة المركز الدولى للتعليم وجودة الخدمات، المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ أعمالة في الجلسة المسائية ، حيث عرض أليكس ليزينجي مدير مكتب الشئون الخارجية بكلية بكين لتكولوجيا المعلومات بالصين منظور عام حول منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في بلادة .
كما عرض هيننج فيدلر المستشار الدولي في مجال الأعمال بألمانيا ، تجربة التعليم الفني والتدريب في ألمانيا بين الأهداف والوظائف.
وعرض بعض المسئولين عن شركة يونيفرسال للثلاجات علي وزير القوي العاملة جمال سرور تجربة الشركة في الانتاج والصيانة ، وأشاد الوزير بها.
ومن جانبه تناول الدكتور جلال عثمان مدير مركز بحوث الطاقة الجديدة والمتجددة بجامعة المنصورة دراسة مقارنة بين نظامي التعليم الفني الألماني والصيني في مجال طاقة الرياح، كما تناول الدكتور أحمد العسال مدير مشروع تطوير الكليات التكنولوجية المصريةETCP بوزارة التعليم العالي ، التعليم الفني في الوزارة، وعن دور الصناعة الوطنية في تطوير التعليم الفني والهندسي تحدث المهندس محمد سامي مدير المبيعات والتصدير بالشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم " بيدو" .
وكان وزير القوي العاملة قد افتتح المؤتمر صباح أمس السبت، بمدينة شرم الشيخ، المؤتمر والمعرض الدولى الأول لتطوير منظومة التعليم الفنى والتدريب، الذي ينظمة المركز الدولى للتعليم وجودة الخدمات، برئاسة الدكتور كمال أمام رئيس المؤتمر وخبير جودة التعليم، بحضور الدكتور محمد الفاتح مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، وممثل عن وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني ، وبمشاركة ذوى الخبرة من مصر وألمانيا وهولندا وإيطاليا وفنلندا والصين لعرض تجاربهم وخبراتهم فى هذا المجال وكيفية مواجهاتهم للتحديات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy