الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نقابة الصحفيين تخاطب رئيس الوزراء لتسمية شارع بسوهاج بـ”أبو ضيف”

قررت نقابة الصحفيين، مخاطبة الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، لتنفيذ قرار إطلاق اسم الشهيد الحسيني أبوضيف، شهيد الصحافة الذي استشهد خلال أحداث الاتحادية، على شارع الحرية بمدينة طما بمحافظة سوهاج.
وقالت النقابة في بيانٍ لها، إنها ستنظم أمسية لإحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الزميل الراحل الحسيني أبوضيف، وذلك يوم الإثنين النقبل بالقاعة الكبرى بالدور الرابع الساعة 5 مساءً.
ويشارك في الأمسية نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس ولفيف من زملاء الشهيد وكبار الكتاب والشعراء، حيث تتضمن معرض صور للزميل الراحل.
وأعلنت لجنة الشهيد الحسيني أبوضيف للدفاع عن مهنة الصحافة، عن تنظيم وقفة صامتة على سلالم نقابة الصحفيين، السبت، لإحياء الذكرى السنوية الثالثة على استشهاد الصحفي الشاب الحسينى أبوضيف، والذى تم اغتياله في 6 ديسمبر 2012، أثناء الاشتباكات التي اندلعت بين ميليشيات جماعة الإخوان والمعارضين للرئيس المعزول محمد مرسى بمحيط قصر الاتحادية، والتي عُرفت بمجزرة الاتحادية.
وأشارت إلى أنَّ الفاعلية تشمل وقفة صامتة الساعة الخامسة مساءً على سلم نقابة الصحفيين بالشموع والتيشرتات السوداء المرسوم عليها صورة الشهيد الحسينى، يليها مؤتمر صحفى يتضمن كلمة لأسرة الشهيد أبوضيف يلقيها سالم أبوضيف، شقيق الشهيد.
وأوضحت أن المجلس القومي لرعاية أسر مصابي وشهداء الثورة قرر رسمياً ضم الحسيني أبوضيف لقائمة شهداء الثورة بدءًا من يوم السبت، مع صرف جميع مستحقاته لأسرته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.