الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الملا: توقعات بتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعي بحلول 2022

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن 70% من إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يتم توجيهه إلى محطات توليد الكهرباء، لتلبية احتياجات المحطات من الوقود اللازم لإتمام العمليات التشغيلية على مستوى الجمهورية، موضحًا أن الاتجاه لمصادر الطاقة المتجددة من المتوقع أن يقلل من نسبة استهلاك الغاز بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
قال الملا، إن قطاع البترول يقوم بإستيراد نحو 40% من احتياجاته من الغاز المسال من الخارج، لسد الفجوة الحالية بين معدلات الإنتاج والاستهلاك، مؤكدًا أن الاكتشافات التي تم التوصل إليها مؤخرًا ستقلل من معدلات الاستيراد خلال السنوات المقبلة.
وأشار إلى أن قطاع البترول من المتوقع أن يحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بحلول 2022، خاصة بعد تحقيق إكتشاف "ظهر" الذي يحتوى على احتياطيات ضخمه قادرة على تلبية جانب كبير من استهلاكات قطاعات الدولة من الغاز الطبيعي.
لفت إلى أن الدولة تتبنى حاليًا مخططات لزيادة عمليات البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي في المياه العميقة بالبحر المتوسط، خاصة بعد أن أكدت العديد من التقارير وجود مزيد من الآبار بجوار حقل ظهر، والتي تحتاج إلى استثمارات ضخمة للقيام بعمليات التنقيب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.