الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نكشف كواليس زيارة وزيرة التعاون الدولى لخطوط انتاج ”فاكسيرا”

تفقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم، مشروع تطوير خطوط إنتاج الأمصال واللقاحات، ضمن أصول شركة "فاكسيرا"، والممول من خلال المنحة المقدمة من دولة الإمارات لدعم المشروعات التنموية.
واطلعت نصر، خلال الزيارة على العمل المحقق في مشروع صيانة، وإعادة تأهيل الخطوط الحالية لإنتاج الأمصال، واللقاحات، بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، حيث تفقدت الوزيرة المشاريع المنفذة، والجاري تنفيذها والمتمثلة في خط خلط وتعبئة الأنسولين واللقاحات المندمجة، ومشروع مصنع إنتاج الأمصال الجديد، ومنطقة خلط وتعبئة لقاح شلل الأطفال ومعامل الرقابة على الإنتاج، ومشروع إنتاج مركزات لقاحات الدفتريا والتيتانوس والسعال الديكي.
وأشادت الوزيرة، خلال الزيارة بمعدل تنفيذ المشروع والذي بلغ نحو 90%، والدور الهام للمشروع، من تأمين خدمة صحية وقائية للمواطن المصري، مشيرة إلى أن الارتقاء بالرعاية الصحية من أهم عوامل النمو، لأنه يستهدف حماية وتحصين، وخدمة رأس المال البشري، الذي يعد الركيزة الأساسية لجهود التنمية في مصر.
وأضافت أن هذا المشروع سيكون له مردود اجتماعي هام، حيث سيعمل على توفير الأنسولين، وأمصال التطعيم، والأمصال المضادة لعضة الثعبان ولسعة العقرب والأمصال المضادة للسموم البكتيرية، مثل مصل الدفتيريا ومصل التيتانوس وغيرها من الأمصال، والتي تعمل على النهوض بصحة المواطن المصري وتوفير اللقاحات الأساسية لملايين الأطفال سنويا، فضلاً عن المردود الاقتصادي والذي يتمثل في توفير منتج محلي عالي الجودة، ما يقلل الحاجة إلى الاستيراد بل وسيعمل المشروع على فتح أسواق جديدة للتصدير، خاصة أن المصنع المنتظر إنشاؤه في مجال إنتاج الأمصال يعد أكبر مصنع لهذا الغرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.