الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:30 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غداً..ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام بالتعاون مع اليونسكو

تعقد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليونسكو ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام " GEQAF" وذلك فى إطار التغلب على تحدى الجودة في التعليم.
تقام الورشة باتحاد الطلاب بالعجوزة لمدة خمسة أيام في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري.
تهدف الورشة إلى دعم وزارة التربية والتعليم في البدء بالعمل الفني المطلوب لتطوير الأولويات والتدخلات المطلوبة لمواجهة التحديات الخاصة بجودة التعليم .
تضم الورشة ممثلين عن مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والمراكز التابعة الذين سبق مشاركتهم فى أعمال ورش العمل السابقة، بالإضافة إلى ممثلين من مديريتى التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة.
جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قامت بتطوير أداة عبارة عن إطار لتحليل النظم التعليمية بالدول الأعضاء بالمنظمة لتحديد المعوقات التى تحول دون وصول التعليم الجيد لمستحقيه بشكل عادل وكيفية علاجها. كما يحتوى هذا الإطار التحليلى على عناصر رئيسية تنظر فى المخرجات المنشودة للتعليم الجيد وعلاقتها بالأهداف التنموية والكمية التى حققتها الدول في التعليم. وقد تم مراجعة هذا الإطار من قبل خبراء اليونسكو بالتعاون مع عدد من الدول، وتجريب استخدام هذا الإطار في عدد من الدول لتستفيد الدول منه فى تشخيص جودة التعليم. ويتكون هذا الإطار من 15 أداة تحليلية تغطي جميع جوانب نظام التعليم. وتتكون كل أداة تحليلية من مجموعة من الأسئلة الأساسية التي تعمل على تحليل وتشخيص نوعية نظام فرعي معين أو مكون من مكونات النظام التعليمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy