الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادي: رفع سعر الفائدة لن يؤثر على أداء البورصة


قال روبرت لويس، الخبير الاقتصادي، إن قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصرى برفع سعري عائد الإيداع والإقراض بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% على التوالي، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.75% وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%، من شأنه مواجهة الضغوط التضخمية والسيطرة على توقعات التضخم.
وأشار لويس إلى اتفاق المركزي مع الحكومة على استهداف معدل تضخم لا يزيد على 10% سنويا فى المدى المتوسط، وذلك من بين عدة نقاط اتفقا عليها، تشمل خفض عجز الموازنة وخفض عجز الميزان التجارى والمضى فى تنفيذ الإصلاحات الهيكلية.
وأكد أن قرار رفع سعر الفائدة ليس له تأثير على أداء البورصة بسبب تفاعل السوق معه فعليا قبل الإعلان عنه وصولا لمستوى 6300 نقطة لتخسر ما يزيد على 40 مليار جنيه من قيمة الأسهم السوقية بالتزامن مع إعلان البنوك الحكومية الفائدة على شهادات الادخار بمقدار 12.5%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.