الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليابان ستتقدم بعرض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2026

قال حاكم محافظة ايتشي في اليابان الاثنين، ان المسؤولين في المحافظة سيتقدمون بعرض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2026 على الرغم من الاضطراب الذي يشوب استعدادات طوكيو لاستضافة اولمبياد 2020.
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء نقلا عن هيدياكي اومورا حاكم المحافظة قوله انه سيتم التقدم بطلب إلى اللجنة الاولمبية اليابانية لاستضافة الحدث.
وأضاف اومورا للصحفيين في ناجويا التي يتوقع ان تستضيف اغلب المنافسات في دورة الألعاب التي تقام كل أربع سنوات "نظرا لأنه حدث كبير فإننا يجب ان نستوضح الأمر في البداية".
واستضافت اليابان دورة الألعاب الآسيوية - التي تضم كافة المنافسات الخاصة بالاولمبياد الشتوية والصيفية إضافة لمجموعة من المنافسات التي تختارها المدينة المنظمة - مرتين من قبل في طوكيو عام 1958 وهيروشيما عام 1994.
إلا أن سمعة اليابان كدولة منظمة تعرضت لهزة بسبب الاستعدادات التي تشوبها المشكلات لاولمبياد 2020، حيث ارتفعت النفقات بشكل كبير وتم إلغاء تصميمات الإستاد الرئيسي فيما تأخرت أعمال الانشاءات وسط حالة من السخط العام.
واثار استضافة اليابان لبطولة كأس العالم للرجبي عام 2019 - وذلك لاول مرة في تاريخها - بعض المخاوف بعد ان أجبرت تأجيل أعمال الإنشاءات على تغيير مكان إقامة نهائي البطولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.