الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرقابة الصناعية: دورات تدريبية لرفع كفاءة العمالة الفنية المسئولة عن تركيب سخانات الغاز الطبيعي

أعلن الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة بصدد تنظيم دورات تدريبية متخصصة للعمالة الفنية بشركات الغاز والمسئولة عن أعمال التركيب والتوصيل للسخانات التي تعمل بالغاز الطبيعي بهدف رفع كفاءتهم الفنية ، لافتا إلي أنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للبترول بصفتها الجهة المشرفة علي هذه الشركات لموافاة المصلحة بأسماء واعداد الفنيين وتوزيعهم الجغرافي علي كافة مناطق الجمهورية تمهيداً لبدء هذه الدورات .
وقال إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص المصلحة علي صحة وسلامة المواطنين وضمان التشغيل الآمن للاجهزة المنزلية المنتجة محلياً خاصة وان المرحلة الماضية شهدت ظاهرة احتراق بعض أجهزة السخانات "غاز طبيعي" عند الاستخدام ، مشيراً إلي أن المصلحة قامت بدراسة هذه الظاهرة حيث تم تشكيل لجان فنية من مهندسين متخصصين إلي المصانع المنتجة لهذه النوعية من السخانات وتم سحب عينات للتأكد من مدي مطابقتها لشروط السلامة والأمان ، وقد تبين ان هذه النوعية من السخانات ليس بها عيوب في الصناعة تؤدي الي حدوث ظاهرة الاحتراق ولكن يكمن السبب في حدوث أخطاء فنية عند توصيل هذه الاجهزة بشبكات الغاز الطبيعي.
وأضاف المناسترلي أن الشركات المنتجة لهذه النوعية من السخانات قد أبدت إستعدادها للمشاركة في إعداد وتنظيم هذه الدورات التدريبية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.