الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاستثمار: المستثمرين الاماراتيين لديهم رغبة قوية للاستثمار بالبورصة المصرية

كشف أشرف سالمان وزير الإستثمار أن المستثمريين الإماراتيين لديهم رغبة قوية فى التوسع فى إستثماراتهم بالبورصة المصرية معتبرين أنها إحدى الأسواق الناشئة الجاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد عدة إجراءات جديدة لتنشيط سوق الأوراق المالية وزيادة منحنى العائد.
وأكد سالمان في تصريحات صحفية خلال لقائه مع الوفد الإعلامى المصرى على هامش القمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل بالعاصمة الإماراتية أبوظبى أن أولويات الحكومة فى الفترة الحالية هو التركيز على الحد من عجز الموازنة وتحفيز الإستثمار.
وأضاف أن هناك إرادة قوية من الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار وإزالة العوائق البيروقراطية وتذليل أى صعوبات أو مشكلات.
ولفت إلى أن معدل الاستثمار فى مصر يشهد اتجاها صعوديا حيث ارتفع حجم الاستثمار المباشر من 4.2 مليار دولار إلى 6.4 مليار دولار فى العام المالى 2014-2015.
وأكد سالمان أن الحكومة تعمل على إيجاد منظومة متكاملة مدعومة بحزمة قوانين للتيسير على المستثمرين ومن أهمها نظام الشباك الواحد والذى سيتم قريبًا الانتهاء من جميع آليته ليعمل بشكل كامل وهو أحد الأمور الهامة التى سترفع من ترتيب مصر فى المؤشرات والتقارير الدولية التى تعتبر مرجعا أساسيا يعتمد عليه المستثمر فى توجيه استثماراته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.