الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رفضها من البرلمان.. اتصالات مصرية لإعادة تشكيل الحكومة فى ليبيا

أكدت مصادر مصرية , أن هناك اتصالات دبلومايبة على أعلى مستوى بين المسئولين فى مصر وعدد من المسؤولين الليبيين بشأن العمل على تشكيل الحكومة الجديدة وحصولها على الثقة من مجلس النواب الليبي، بعد أن رفض منحها الثقة أمس الإثنين، وطالب بتقديم تشكيل جديد خلال 10 أيام.
وقال الدبلوماسي المصري الذي طلب عدم ذكر اسمه لحساسية منصبه في تصريحات لـ24، إن مصر لم تتدخل إطلاقاً في تشكيل الحكومة الليبية، ولكنها تعمل على التواصل مع كافة الأطراف سواء من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أو نواب البرلمان لحثهم على سرعة تشكيل الحكومة وبدء عملها في أقرب وقت من أجل فك الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبي بما يساعده في مواجهة الإرهاب والجماعات المسلحة.
وأوضح الدبلوماسي المصري أن الجانب المصري على اتصال مستمر مع أعضاء مجلس النواب الليبي من حين لآخر، للتنسيق لدعم الاستقرار والأمن وتعزيز الحل السياسي في ليبيا خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن مصر على استعداد لمساعدة الأشقاء الليبيين بالتدريب العسكري والتعاون السياسي أيضاً من أجل دعم الاستقرار في البلاد في أسرع وقت ممكن.
ورفض مجلس النواب الليبي، الإثنين، منح الثقة لمقترح حكومة الوفاق المقدمة من المجلس الرئاسي للبلاد وطالب بإعادة التشكيل خلال 10 أيام من تاريخ القرار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.