الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:51 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مثيرة فى ثاني جلسات محاكمة قضية «فتاتى الأسانسير »

قضية فتاتى الاسانسير
قضية فتاتى الاسانسير

قضية " فتاتى الأسانسير " .. لا يزال ألم وصدمة الفراق يسيطران على والدة الطفلة حنين، صاحبة القضة المشهورة والمعروفة إعلاميا، بقضية "فتاتي الأسانسير"، التى شغلت الرأى العام فى الشارع المصري، وأثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

فتاتي الاسانسير

المكان : أسانسير بحدى العقارات بمدينة نصر

الزمان : 23 ديسمبر 2023

المتهم : ثلاثة رابعهم الشيطان، اجتمعوا على خطف طفلتين من حضن والدتهما، بمساعدة الأب

المجنى عليها: حنين البالغة من العمر 13 عام

نهاد ابو القمصان

وقدمت نهاد أبو القمصان، خلال الجلسة الثانية لقضية "فتاتي الاسانسير"، بمحكمة جنح مدينة نصر ثاني، اليوم الاربعاء 7 فبراير ، حافظتين مستندات بهما فلاشة ورسائل تهديد ومحاضر تم حفظها من قبل، وقررت أمام المحكمة بأن الفتيات تعرضوا لمحاولة خطف من قبل في 2017 وحررت حينها والدة فتاتي الاسانسير محضرا إلا أنه اتحفظ وازاي ان والدة فتاتي الاسانسير يكون معاها واحدة ووالدهم ياخد التانية.

واقعة طفلتى الاسانيسر

اتفق الأب الذى يعمل فى إحدى الدول العربية،مع اثنين من أصدقائه على خطف طفلتين من داخل مصعد في أحد الأبنية، من خلال تكتيفهما ووضع مادة مخدرة على وجهيهما، ورغم مقاومة البنتين، نجح الخاطفون في تخديرهما، لكن شاءت الأقدار أن تقف بجوار إحدى الفتاتين، بعد أن طارد بواب العمارة والمارة، الخاطفين، وتمكنوا من إنقاذ إحدى الطفلتين بينما خطفت الصغرى.

بدأت القصة بتداول فيديو من كاميرات المراقبة، يظهر تخدير وخطف فتاتين، من داخل مصعد إحدى العمارات، بعد دخول رجلين المصعد، مؤكداً أن الرجلين قاما بتخديرهما رغم محاولة الطفلتين المقاومة، ولكن في النهاية سقطتا مغشياً عليهما.

طفلتين الاسانسير

وقام الرجلين بحمل الطفلتين وخرجا ، ولكنهم تمكنا من الهروب، بطفلة واحدة فقط، وأصدرت وزارة الداخلية بياناً لكشف ملابسات الحادث، وتبين أن الأم تقدمت ببلاغ في الـ 13 من شهر ديسمبر الجاري، يفيد بأن طليقها في إحدى الدول العربية، قام بأخذ طفلتيهما دون رغبتها.

كانتا الطفلتين تعيشان مع والدهما في إحدى الدول العربية حتى العام الماضي، ثم حصلت الأم على حكم بحضانتهما، و بعد التحقيقات تبين أن الأب استعان بشخصين لأرتكاب الواقعة، ثم غادر البلاد في اليوم ذاته، بصحبة الفتاتين، بمحض إرادتها، كما هو مثبت في كاميرات المراقبة الأمنية، وأوضحت أن والدة منفصلة عن طليقها منذ عام 2016، وأن طليقها خطف أبنائها منها بعد عاماً من الطلاق، وهم عادوا إليها.

والدة طفلتى الاسانسير تروى مأساتها مع طليقها

وقالت والدة الطفلة المختطفة: "استلمت بناتي من النيابة منذ عامين، بعد محاولات عديدة لخطفهم من طليقي، وكل مرة بيخطفهم بعمل محضر، وكل الوقائع مثبتة".

قالت والدة فتاتي الاسانسير اللي حصل إن أنا مطلقة من "أحمد.ا" ومخلفه منه بنتين جنى وحنين وإمبارح كنت في شغلي ولقيت تليفون من رقم غريب وواحدة معرفهاش بتكلمني بتقولي إن بنتي واقعة في الشارع قدام بيتي في عمارات مدينة نصر الجديدة وكانت متخدرة ورحت شفتها وسألتها اللي حصل قالت لي إن والدها جه ومعاه واحد متعرفوش وحطوا فوط تقريبًافيها بنج على وشهم عشان يخدرهم وشالهم هو واللي معاه وجري، وأنا ساعتها رحت فرغت كاميرات العمارة وشفت اللي حصل، ولقيت إن طليقي ومعاه فعلًا حد معرفهوش خدروا بناتي وشالوهم وجريوا، ولما نزلوا الشارع طليقي مقدرش يتحرك للشارع ببنتي جني ووقعت منه والناس اتلمت فسابها وجرى، واللي كان معاه وقف تاكسي وركب معبنتي حنين ومشي وطليقي مشي في عربية وأنا بعدها رحت القسم عملت محضر.

تقرير الطب الشرعى فى واقعة " فتاتى الاسانسير"

تم ضبط مرتكبي الحادث ، وأقرا بارتكاب الواقعة، بالاتفاق مع الأب مقابل مبلغ مالي، وتتوالى النيابة العامة التحقيقات، وأكدت النيابة العامة، أن تقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق به تقرير المعمل الكيمائي عقب أخذ العينات اللازمة وإرسالها إليه والذي بالاطلاع عليهما تبين سلبية العينات المرسلة من المواد المخدرة إلا أنه قد تبين أنه قد عُثر بعينة البول المأخوذة من «جنى»- الطفلة الصغيرة المجني عليها على آثار لمادة مفينيسين وهي من المواد المرخية للعضلات والمؤثرة على الجهاز العصبي، وهذا والتقارير مكونة من 4 ورقات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy