الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصب وممنوعات.. فضايح البلوجرز فى مصر

بلوجرز يواجهون اتهامات بالنصب
بلوجرز يواجهون اتهامات بالنصب

هوس الشهرة وجمع الاموال بسهولة سيطر خلال الفترة الماضية على عقول بعض ضعاف النفوس، الذين استخدموا مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة فى جمع الملايين بطرق عديدة أشهرها النصب والتحريض على الفسق والفجور، وقد شهدت الآونة الأخيرة العديد من البلاغات التي قدمت ضد هؤلاء الاشخاص الذين استخدموا مواقع السوشيال ميديا بغرض جمع أموال من خلال المتابعين، وفي التقرير التالي نستعرض أشهر البلوجرزعلى السوشيال ميديا، اللاتى تم القبض عليهن من قبل وزارة الداخلية بسبب أعمالهن الغير القانونية .

قصة البلوجر أم سليم

فوجئ رواد السوشيال ميديا بفيديو نشرته البلوجر أم سليم، زعمت خلاله تعرضها للخيانة على يد زوجها محمد، الذي يدعى جبس مصر، بعد أن وثقت فيديو له مع سيدة أخرى تدعى أصالة، وتوعدته باتخاذ الإجراءات اللازمة للانفصال، لكنه ظهر بعدها بيوم ليؤكد لجمهور التيك توك أن أصالة التي ظنت زوجته أنه يخونها معها هي زوجته الثانية.

فضيحة البلوجر هبة السيد

أثارت قصة البلوجر هبة السيد ردود فعل واسعة على مواقع التواصل التواصل، وطالبوا بإغلاق قناتها على "اليوتيوب" وسجنها ليكون ذلك رادعا لكل البلوجرز الذين يريدون الشهرة وكسب الأموال بطرق خاطئة، عن طريق الإيحاءات الجنسية والألفاظ البذيئة.

بدأت قصة هبة السيد عندما قررت سيدة بسيطة من القليوبية فتح قناة لكسب المال من خلال "اليوتيوب"، وبالفعل قامت بفتح قناة بعنوان "يوميات أم زياد وهبة"، في 17 أبريل 2023، أما المحتوي الذي قررت أن تبدأ به قناتها فوصفته في قناتها أنه "فلوج في الشارع، طبخ، روتين، قصص"، وخلال أيام قليلة بلغ عدد متابعيها حوالي 16 ألف متابع، وعدد مشاهداتها زادت عن نصف مليون مشاهدة.

لم تكتف البلوجر هبة السيد بعدد المشاهدات والمتابعين، فقد أرادت أن تزيد من متابعيها وتصل للتريند، وبلغ هوس البلوجر هبة السيد بالتريند بأن كشفت أسرارا خاصة جدًا في حياتها، وأخذت تسردها ، ففي آخر فيديو لها كتبت عنوان صادم لأحد فيديوهاتها، الذي وصف بأنه "غير لائق ويحمل إيحاءات جنسية وكلمات بذيئة، حيث قامت بالتشهير بابنها وابنتها، مدعية وجود علاقة بين ابنها وشقيقته، لم تكتف بذلك، لكنها ظهرت في الفيديو مع ثلاثة من أطفالها، لا يتعدى عمر أكبرهم عن 10 سنوات، وأخذت تطلب منهم أن يحكوا ما يحدث بين شقيقهم وشقيقتهم، وبدا عليها أنها تملي عليهم الحديث بأمور غير لائقة، وأثار هذا الفيديو الذى نشرته الأم التى تجردت من مشاعر الأمومة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالقبض الفوري على البلوجر وإغلاق قناتها.

وبالفعل أمرت النيابة بالقبض علي البلوجر هبة السيد، بعدما انتفض المجلس القومى للطفولة والامومة، وقدم عدة بلاغات ضدها يوم 29 أبريل الماضي .

البلوجر هدير عاطف

النصب كان الطريق الأسرع لـ هدير عاطف ، لتحقيق أقصى أحلامها فى الثراء الفاحش .. فقد استغلت جمالها ولباقتها وقدرتها على الاقناع فى اسقاط ضحاياها فى فخ النصب، فأوهمتهم بمكاسب خيالية تفوق طموحاتهم من خلال التعاون معها، وجمعت منهم الأموال ثم تعثرت في السداد، وتم تحرير محاضر ضدها وألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر هدير عاطف، و2 آخرين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على أكثر من مليون جنيه بنطاق محافظة الجيزة.

جاء ذلك عقب تلقى بلاغات من 16 مواطنا باتهام بلوجر أزياء، وزوجها له معلومات جنائية - وشقيقته وزوجها، لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية، بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية، وقيام البلوجر المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام» لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة.

و بمواجهتهم اعترفوا بتلقى أموال من المجنى عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، واعترفت هدير عاطف خلال التحقيق معها بحصولها على مبالغ مالية بنية شراء سيارات لهم بأسعار مخفضة، و توظيفها في البورصة، لكن مع ارتفاع الأسعار فشلت في ذلك وطلبت منهم مهلة لسداد المبالغ، لكنهم رفضوا، وتابعت أنها لا تحصل على مبالغ مالية كبيرة من الفيس بوك وبعد طلاقها حدثت لها أزمة مالية.

قصة البلوجر رهف الشامي

أثارت قصة البلوجر رهف الشامي حالة من الجدل الواسع بين مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول عدد من النشطاء لقصة خطف رهف الشامي لزوج صديقتها، سلمى التي تزوجت سامح أبو الحسن منذ عام 2015.

وبدأت حكاية رهف الشامي، عندما نشرت سلمى، صديقة البلوجر رهف الشامي، قصة غريبة عبر حسابها بالفيس بوك قالت فيها إنها اكتشفت خيانة البلوجر، المصرية السعودية، رهف الشامي لها، قائلة أنها فوجئت بصور خطبة زوجها للبلوجر رهف الشامي، الأمر الذي أصابها بالصدمة، خاصة أن البلوجر رهف جاءت لحفل زفافها منذ 5 سنوات، وتعرفت عليها على أنها صديقة زوجها، منذ فترة كبيرة.

رهف الشامى هي واحدة من مشاهير السوشيال ميديا في مصر اشتهرت بتنسيق الملابس للمحجبات ومتابعة صيحات الموضة، ويتابعها نحو 2 مليون كما تروج لبعض مستحضرات التجميل عبر حسابها على موقع تبادل الصور إنستجرام. كذلك استوحى العديد من المتابعين اطلالتهم من تنسيقات رهف للملابس.

كذلك عملت في تقديم عدة برامج خاصة بالموضة وتنسيق الملابس.

حكاية فديوهات وفاء عزت الخادشة للحياء

استغلت التيك توكر وفاء عزت شهرتها على التيك توك، وقامت ببث مقاطع فيديو خليعة تتنافى مع قيم وعادات المجتمع، وتحرض على الفسق وألفاظ خادشة وخارجة عن طريق الفيديوهات القصيرة، وبث مباشر التحديات بغرض التربح من ورائها.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بالجيزة، بإنشاء حساب إلكتروني عبر تطبيق تيك توك، وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة تتحصل عليها عن طريق تحويلات مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر بالجيزة، وعثر بحوزتها على 3 هواتف محمول، وبفحصهم تبين احتواؤهم على فيديوهات خادشه للحياء خاصة بالمتهمة، إضافة إلى مبلغ مالي أقرت أنه من متحصلات بث الفيديوهات المشار إليها، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما عثرت مباحث الإدارة العامة لحماية الآداب بحوزة المتهمة على 3 هواتف محمول وحساب على تيك توك، تبث من خلاله مقاطع فيديو خادشه للحياء العام لتحقيق أرباح غير مشروعة تتحصل عليها عن طريق تحويلات مالية

الغريب أن وفاء، إعترفت أمام تحقيقات النيابة قائلة"معملتش حاجة غلط كل الناس بترقص وتعمل أكتر من كده أنا عايزة اكسب فلوس ودي أسهل طريقة ممكن أكسب منها فلوس".

حكاية البلوجر إسراء محب مع المخدرات

فوجئ رواد السوشيال ميديا بخبر إلقاء القبض على البلوجر إسراء حبيب بتهمة حيازة مخدر الحشيش والهروين، بعدما أكدته الأجهزة الأمنية، وتبين أن المتهمة استغلت شهرتها في الترويج للمواد المخدرة، وأن المتهمة اعترفت أمام جهات التحقيقات بحيازتهما للحشيش والهيروين بقصد الاتجار.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل القبض على «فتاة» بلوجر شهير على تطبيق «تيك توك» مع صاحب محل ملابس بالقاهرة، بحوزتهما حشيش وهيروين، واعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتولت النيابة العامة التحقيق.

القبض على البلوجر إسراء محب، جاء بعدما رصدت الأجهزة الأمنية نشاطها برفقة أحد الأشخاص يعمل صاحب محل ملابس، اتخذ من ترويج والاتجار بالمواد المخدرة نشاطا إجراميًا لهما.

تحريات المباحث توصلت إلى أن البلوجر إسراء محب وصديقها استأجرا شقة سكنية بمنطقة التجمع الخامس، ومارسا فيها نشاطهما الإجرامي بـ الاتجار في المخدرات، وتم تحرير محضر الضبط واقتياد البلوجر وشريكها إلى ديوان قسم شرطة التجمع الخامس، واعترفا بحيازتهما لـ المواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار، وتم ضبطها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

واعترفت إسراء حبيب وصديقها بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 180.000 ألف جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

سقوط نبوية أنوش

خلال العام الماضي، تقدم أحد المحامين ببلاغ للنيابة العامة ضد سيدة تدعي نبوية أنوش، يتهمها ببث فيديوهات علي صفحتها الشخصية على "فيس بوك" تقوم من خلالها بتصوير يومياتها في المنزل بملابس شفافة، واتهمها بالتحريض على الفسق والفجور.

على الفور ألقى القبض على المتهمة وبعد التحقيق معها وجهت لها اتهامًا بنشر صورًا لها خادشة للحياء بثتها عبر قناتيها على يوتيوب "يوميات أنوش" وبحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تيك توك، انستجرام، يوميات أنوش، ونشر صور ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بكلمات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو يخدش الحياء العام.

وأحيلت للمحاكمة وقضت المحكمة بحبسها 3 سنوات وتغريمها مبلغ مالي، واستأنفت على الحكم وقضى بقبول الإستئناف.

فضيحة حنين حسام

في مارس 2020، انتشر فيديو على السوشيال ميديا لفتاة تدعى حنين حسام، تعمل على استقطاب الفتيات بزعم عملهن كمذيعات عبر تطبيق لايكى، والذي تم رصده على موقع "يوتيوب" وبعض صفحات شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك بمعاونة المتهمين السابق محاكمتهم، وقامت بتحميل المقطع على حسابها بتطبيق الانستجرام والذي تم تداوله في العديد من المواقع تدعو فيه الفتيات البالغات والأطفال منهن إلى وكالة أسستها عبر ذلك التطبيق ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة.

كما أنها دعت إلى إنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي التي تمر بها البلاد يتضمن وبطريقة مستترة دعوة للتحريض على الفسق والدعارة مقابل حصولهن على أجر يتجدد بمدى إتساع المتابعين لتلك المحادثات وتحصل من جراء ذلك نسبة 20% من إجمالي المبالغ المحولة لكل فتاة والتي تحصل بدورها على 80%.

وبعد القبض عليها أقرت بالإتهامات، وتم محاكمتها وصدر ضدها حكم بالسجن 3 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار فى البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك".

قصة سلمى الغازولي صاحبة المليار جنيه

وكانت آخر قصص البلوجرز في مصر لفتاة تدعى سلمى الغازولي، التى استغلت جمالها ولباقتها وقدرتها على الاقناع فى اسقاط ضحاياها فى فخ النصب، فأوهمتهم بمكاسب خيالية تفوق طموحاتهم من خلال التعاون معها، بتوزيع بضائعهم ،وأمام خداعها ووعودها المعسولة لهم رضخ الضحايا لمطالبها التى كان أساسها تحويل مبالغ مالية طائلة دون لقاء شخصى يجمعهم بها، بلغت المليار جنيه، وبعدما جمعت الأموال قررت الهروب بها الى خارج البلاد وتخيلت أنها ستكون فى مأمن ولن تطولها يد العدالة، إلا أن خطوات ضحاياها إلى الأجهزة الأمنية لتقديم بلاغات ضدها كانت أسرع من إجراءات هروب البلوجر سلمى للخارج، لتسجل المباحث اسمها فى سجلات النصب ويلصق عليها لقب " البلوجر المستريحة ".

إقرأ ايضا :

«مستريحة الإنترنت».. تفاصيل ليلة بكت فيها بلوجر شهيرة بعد النصب على 2000 سيدة

تفاصيل صادمة فى فساد الكبار داخل وزارة التموين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.