الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تل أبيب تبدأ رحلة البحث عن الأنفاق

كشف رئيس الأركان الإسرائيلى غادى إيزنكوت، أن الجيش يقوم بنشاط واسع فى محيط قطاع غزة بحثا عن الأنفاق التى تقوم حماس بحفرها.
وذكرت وسائل إعلام عبرية نقلا عن إيزنكوت، قوله خلال مؤتمر عقد فى مدينة هرتسيليا شمال تل أبيب، اليوم الثلاثاء، إن ما يقارب من 100 معدة تابعة لوحدات الهندسة فى الجيش الإسرائيلى تعمل على حدود قطاع غزة للبحث عن الأنفاق الهجومية التى حفرتها حماس.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية، كشفت أن الجدل احتدم مؤخرا بين أعضاء المجلس الوزارى المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" الإسرائيلى، حول قضية أنفاق حماس فى قطاع غزة، بعد الكشف عن ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون، رفضا اقتراح وزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودى" اليمينى نفتالى بينيت شن عملية عسكرية لهدم الأنفاق.
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن مصدرا مقربا من وزير الدفاع حمل بشدة على "بينيت" دون أن يَذكر اسمه، قائلا: "إن هذا الجنون يجب أن ينتهى، وأن الحرب ليست لعبة أطفال، وأن إسرائيل تقوم حاليا بنشاط واسع النطاق للتصدى لظاهرة حفر الأنفاق بما فيه استخدام الوسائل التكنولوجية".
وتطرق "إيزنكوت" فى كلمته خلال المؤتمر إلى تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن ما بين 50 إلى 70 فلسطينيا يحملون الجنسية الإسرائيلية انضموا لصفوف "داعش".
وحول الهبة الشعبية الحالية ضد الاحتلال فى القدس والضفة، أقر رئيس الأركان الإسرائيلى بأن الوضع الحالى معقد، نظرا لكون العمليات ضد الجنود والمستوطنين فردية وعدم وجود جهة معينة تقوم بتوجيهها.
واعتبر ايزنكوت أن من بين أسباب التصعيد الأمنى الحالى تقلص قوة القيادة الفلسطينية، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة، على حد تعبيره.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.