الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المكتبة الإسلامية في إسبانيا تحصد جائزة اليونسكو

أوضح الأزهر الشريف على موقعه الرسمي، أنَّ الجالية المسلمة في إسبانيا شاركت بعدة فاعليات للمساهمة في النشاط الثقافي والخيري في البلاد، والتعريف بالإسلام والاهتمام بأحوال المسلمين، شارك فيها جماعات وهيئات إسلامية في أماكن مختلفة من إسبانيا، حيث جاء على رأس الفاعليات زيارة رياج ططري، رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا لمنطقة إكستريمادورا الإسبانية ولقائه مع "خايمى روسيل"، نائب مدير العلاقات العامة بالمنطقة، مطالبه بالنظر في طلب المسلمين بإقامة مقبرة خاصة بهم، وإنشاء مجلس لاستقبال اللاجئين بالمدينة.
وأشار إلى فوز المكتبة الإسلامية في إسبانيا، بجائزة اليونسكو للثقافة العربية لعام 2015، وتحتوي حاليًا على ما يزيد عن 100 ألف كتاب، وتعتبر مرجعًا أساسيًا في مجال الدراسات العربية الأندلسية.
وكما لفت إلى تنظيم الجمعية الإسلامية بمدينة أوستاريس الإسبانية بالتعاون مع مؤسسة التعددية والتعايش يوما للتعايش بين النساء بأوستاريس بمسجد "أوبييدو" بإسبانيا، لتبادل وجهات النظر والآراء حول وضع المرأة المسلمة وتعايشها ومكانتها في المجتمع، حيث حضر الاجتماع نساء مسلمات وغير مسلمات من بلدان عدة مثل: الجزائر وفنزويلا والمغرب، وإسبانيا، وسوريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.