الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:19 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على سر زيادة واردات العرب من السلاح مع اللواء علاء عز الدين

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبد الرحمن ببرنامج "مصر العرب"، المذاع على قناة "cbc اكسترا"، أكد اللواء علاء عز الدين، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحلة سابقا، أن زيادة استيراد الأسلحة بالمنطقة العربية، يؤكد قدرة الولايات المتحدة الأمريكية، على إدارة حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.
وكان على دراسة أجراها معهد استوكهولم، أكدت زيادة واردات البلدان العربية من السلاح بنسبة 61%، في الفترة من 2009 وحتى 2015.
وأكد عز الدين، أن اتفاق أمريكا مع إيران حول برنامجها النووي، أدى إلى سعي دول الخليج للتعاون بشكل أكبر، في مجال التسليح والتدريب مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعوض وارداتها من البترول بما تقدمه لنا من سلاح على حد قوله.
وطالب عز الدين الدول العربية، بتفعيل التحالف العسكري العربي الذي دعت إليه مصر، فضلا عن دعم الهيئة العربية للتسليح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.