الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أزمة فى تل أبيب بسبب جزيرتى صنافير وتيران

نتنياهو
نتنياهو
حالة من الارتباك مازالت تسيطر على الداخل الاسرائيلى بسبب قرار رد جزيرتى صنافير وتيران للسعودية حيث قال موقع "عنيان مركزي" الإسرائيلي إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فشل في محاولاته التي أجراها من خلف الكواليس، في منع الاتفاق المصري – السعودي بشأن جزيرتي صنافير وتيران. وأضاف الموقع الإسرائيلي أن الخطوة تجعل المملكة العربية السعودية هي المهيمن على الخليج.
وأشار الموقع إلى أن اتفاقية كامب ديفيد تمنع الجانب المصري من وضع أي قوات على الجزيرتين، وأوضح أنه في عام 2003، وضعت الحكومة المصرية أجهزة رصد وتعقب في الجزيرتين، لكن إسرائيل طالبت فيما بعد بإزالة هذه الأجهزة من الجزيرتين بسبب جمعها معلومات عن تحركات القوات البحرية الإسرائيلية وغواصاتها وقطعها الحربية، لكن السلطات المصرية رفضت الاستجابة للطلب الإسرائيلي بدعوى أن هذا الأمر لا يتعارض مع اتفاقية السلام، وأن تلك الأجهزة تستخدمها كل الدول للحفاظ على حدودها.
واستطرد الموقع الإسرائيلي أن الاتفاق المصري – السعودي يقلق إسرائيل للغاية، نظرا لأنه يعطي السعوديين الفرصة في السيطرة على الحركة الملاحية في قناة السويس والخليج العربي.
وفيما يتعلق بالجسر، قال الموقع الإسرائيلي إن تل أبيب تعارض هذا الجسر بشكل حاد، لأنه سيسهل فرصة وصول العناصر الإرهابية إلى شمال سيناء، والدخول منها لإسرائيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.