الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ أسوان يقرر صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى فى حادث القطار

حادث قطار
حادث قطار
أكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أن حركة سير القطارات "بخط القاهرة - أسوان" انتظمت بعد رفع آثار اصطدام سيارة نقل ركاب بقطار فى أسوان، بعد تأخير 4 قطارات بمتوسط تأخير ساعة ونصف.
وأعرب "حجازي"، خلال تصريحات تلفزيونية اليوم، السبت، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، معربة عن تمنياتها لكل المصابين بالشفاء العاجل، موضحا أنه قرر صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وألف جنيه لكل مصاب بحادث تصادم قطار أسوان، الذي وقع مساء أمس الجمعة، وأسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة نحو 15 آخرين.
وأكد محافظ أسون، أن الدكتور جلال سعيد وزيرالنقل، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، تابع الحادث الذي نتج عن اقتحام سيارة تستخدم في نقل الركاب لمزلقان المطار المغلق وقت مرور القطار رقم 989 القادم من أسوان إلى القاهرة مما أدي إلى وفاة 8 مواطنين وإصابة 8 غيرهم، وكلهم من ركاب السيارة التى اقتحمت المزلقان، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من قبل هيئة السكك الحديدية للوقوف على أسباب الحادثة.
وكان وقع حادث التصادم بين قطار "vip" بسيارة نقل جماعي أمام منطقة "نجع ونس" التابعة لمركز دراو بمحافظة أسوان.
وأحال محافظ أسوان، الواقعة إلى النيابة العامة، وتم نقل جميع المصابين من مستشفي دراو إلى أسوان الجامعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.