الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب برلمانى يطالب وزير الزراعة بالتخلى عن شرط اثبات الحيازة الزراعية عند استلام محصول القمح من المزارعين

قمح
قمح

طالب النائب على بدر، عضو مجلس النواب، وزير الزراعة بالتخلى عن الشروط القاسية التى أصدرها بشأن عدم استلام استلام محصول القمح من المزارعين هذا العام إلا بإثبات الحيازة الزراعية، وشدد فى بيان عاجل وجهه للوزير على ضرورة سرعة إلغاء هذا الشرط للتيسير على المزارعين فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن الفلاح المصرى. ويأتى البيان العاجل، بعد يوم من منح مجلس النواب حكومة المهندس شريف إسماعيل، الثقة مما يمكن البرلمان من استخدام أدواته الرقابية. وقال "بدر" إن هذا الأمر تسبب فى غضب الفلاحين وتزاحمهم الشديد أمام الشون وتعطيل استلام المحاصيل وارتفاع تكلفة النقل وظهور علامات الغضب على وجوه الفلاحين لرفض استلام المحصول. وأضاف أن معظم المزارعين يقومون بزراعة الأراضى الزراعية بنظام "التأجير" من الملاك والحيازة باسم ملاك الأراضى، فى حين أنه لا يوجد حيازات زراعية للمزارعين فى الأراضى الصحراوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.