الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 06:18 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القبض على لصوص سيارة نقل أموال البريد بالفيوم

نجحت أجهزة البحث بالفيوم بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديريات أمن القاهرة الجيزة القليوبية الشرقية فى ضبط ثلاثة أفراد من ضمن تشكيل عصابى قام بالسطو المسلح على سيارة نقل أموال البريد بالفيوم وإصابة فرد الأمن المكلف بحراستها وسرقة طبنجته الميرى ومبلغ 200 ألف جنيه من السيارة .. وتتمكن من ضبط سيارة نقل وبعض الأسلحة النارية المستخدمة فى الحادث .. وجهود مكثفة لضبط باقى المتهمين
وكان ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بالمديرية لضبط مرتكبى واقعة السطو المسلح على سيارة بريد حال قيامها بنقل مبلغ مليون وخمسة وأربعون ألف جنيه من منطقة بريد الفيوم لتوزيعها على مكاتب البريد بدائرة مركز شرطة طاميه ، والتعدى على فرد الحراسة المساعد/فرج فضل مبروك – من قوة مركز شرطة طاميه ، وإصابته بطلق نارى ، وسرقة سلاحه الميرى ، ومبلغ 200 ألف جنيه بدائرة مركز شرطة طاميه .
فقد تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات .. لسرعة كشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها والأسلحة المستخدمة والمبلغ المالى والسلاح الميرى المسروق .. فقد توصلت الجهود إلى أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابى مكون من كلٍ من :
وليد . ع . ع – وشهرته وليد زعبل – سن 37 – ومقيم ببندر الفيوم ، وله محل إقامة أخر بمنطقة صفط اللبن بالجيزة – والسابق إتهامه فى عدد 23 قضية متنوعة ، ومسجل شقى خطر سرقات عامة .
رمضان . ع . م – وشهرته أبوالهدد – سن 32 – ومقيم ببندر الفيوم– والسابق إتهامه فى عدد قضيتى سرقة وسائل نقل .
عماد . م . م – سن 39 – عامل - ومقيم ببندر الفيوم ، وله محل إقامة أخر بمنطقة صفط اللبن بالجيزة – والسابق إتهامه فى قضية تزوير .
شحاته . ر . أ – سن 39 - عامل – ومقيم بالقليوبية ، وله محل إقامة أخر بالمنيا .
على . ش . ر – سن 22 – عامل - ومقيم بالقليوبية ، وله محل إقامة أخر بالمنيا .
ربيع . م . م – وشهرته أحمد المصرى – سن 25 – عامل - ومقيم بالمنيا ، وله محل إقامة أخر بمنطقة صفط اللبن بالجيزة .
جمعة . م . ع – وشهرته جمعة العفشجى – سن 45 – ميكانيكى سيارات - ومقيم بالقاهرة .
محمد . ن . س – وشهرته محمد دبابه – سن 30 – سائق - ومقيم بالقاهرة .
حسن . ع . م – وشهرته حسن الصعيدى – سن 52 – قهوجى - ومقيم بالقاهرة .
أشرف . م . ع – سن 35 – سائق - ومقيم بالشرقية ، وله محل إقامة أخر بالقليوبية – والسابق إتهامه فى قضية سرقة وسائل نقل .
شكل . ح . ب – سن 32 – سائق - ومقيم بالقليوبية ، وله محل إقامة أخر بأسيوط – والسابق إتهامه فى عدد 6 قضايا متنوعة .
أحمد . م . إ – سن 35 – سائق - ومقيم بالقليوبية ، وله محل إقامة أخر بأسيوط .
صلاح . أ . ع – ومقيم بالشرقية.
حيث أكدت التحريات قيام أفراد التشكيل بالتقابل على أحد المقاهى بالقاهرة وإتفقوا فيما بينهم على السطو المسلح على سيارة البريد وحددوا يوم الحادث لعلمهم أن السيارة تحمل مبالغ مالية كبيرة خاصة بأموال المعاشات ... وقام المتهم الثالث بمراقبة سيارة البريد لمدة خمسة أيام سابقة على إرتكاب الحادث ميعاد قيامها وخط سيرها وتحديد مكان مناسب لإرتكاب الحادث .. وفى سبيل التنفيذ قام المتهمين بإعداد 4 سيارات أحدهما نصف نقل خاصة بالمتهم الرابع ، وسيارة ميكروباص خاصة بالمتهم العاشر وسيارة ملاكى خاصة بالمتهم الأول ، وسيارة ملاكى خاصة بالمتهم الثامن ، ويوم الحادث تقابلوا على طريق مصر الفيوم يستقلون السيارات المعدة لذلك ، وتتبعوا السيارة محل الحادث وصدمها بالسيارة النقل وإنقلابها وسرقة مبلغ 200 ألف جنيه والسلاح الميرى الخاص بفرد الحراسة وإصابته بطلق نارى ، وذلك أثناء قيام المتهم الثامن بإطلاق النار من بندقية آلية كانت بحوزته لتأمين عملية السرقة .
عقب تقنين الإجراءات وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية .. فقد نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط المتهم الرابع بدائرة قسم شرطة الهرم ، وبمواجهته إعترف تفصيلياً بالحادث ، وأضاف أن السلاح الآلى كان يحمله المتهم الثامن ، وبإرشاده تم ضبطه وهو عبارة عن بندقية آلية عيار 7،62×39مم ، وبخزينتها عدد 11 طلقة من ذات العيار ، كما أرشد عن فرد خرطوش قرر أنه خاص بنجل المتهم الخامس والمستخدم فى الحادث ، وأن دوره إقتصر على قيادة السيارة النصف نقل وإجبار سيارة البريد على التوقف بمحل الحادث .. كما أضاف أن المتهمان العاشر والثالث عشر إستوليا على السلاح الخاص بفرد الحراسة ومبلغ 126 ألف جنيه ، وتم تقسيم مبلغ 74 ألف جنيه على باقى المتهمين ، وكان نصيبه منها مبلغ 7 آلاف جنيه ، وتم ضبط مبلغ 5 آلاف جنيه معه ... وأضاف أن السيارة النصف نقل المستخدمة فى الحادث خاصة به وبإرشاده تم ضبطها بأحد الورش .
كما تم ضبط المتهم الثالث بمنطقة صفط اللبن بالجيزة وبمواجهته إعترف تفصيلاً بإرتكاب الحادث بالإشتراك مع باقى المتهمين وأن دوره إقتصر على مراقبة سيارة البريد لمدة خمسة أيام قبل الحادث ، وتحديد ميعاد تحركها وخط سيرها ، وكذا تأمين عملية السرقة بإستخدام سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش تم ضبطه بإرشاده .. كما قدم مبلغ 200 جنيه من حصته من حصيلة السرقة وهو مبلغ 5 آلاف جنيه ، وقام بصرف باقى المبلغ .
كما تم ضبط المتهم السادس بمنطقة صفط اللبن بالجيزة ، وإعترف أنه إقتصر دوره على نقل المسروقات من السيارة محل الحادث إلى السيارة الميكروباص الخاصة بالمتهم العاشر ، وقدم مبلغ 800 جنيه المتبقى من حصيلة نصيبه فى السرقة وهو مبلغ 5 آلاف جنيه ، حيث قام بصرف باقى المبلغ .. كما قرر المتهمان أن المبلغ الذى تم توزيعه 74 ألف جنيه وأن باقى المبلغ إستولى عليه المتهمان العاشر والثالث عشر .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق... هذا وتوالى الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن جهوداً مكثفة لضبط باقى أفراد التشكيل العصابى والسيارة والأسلحة المستخدمة وباقى المبلغ المالى والطبنجة الميرى المسروقة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.