الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحيفة اسرائيلية:83 سيناتور أمريكى وافقوا علي زيادة المساعدات العسكرية لتل أبيب

صحيفة اسرائيلية:83 سيناتور أمريكى وافقوا علي زيادة المساعدات العسكرية لتل أبيب
صحيفة اسرائيلية:83 سيناتور أمريكى وافقوا علي زيادة المساعدات العسكرية لتل أبيب
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن 83 سيناتوراً أمريكياً وقعوا على خطاب يدعو الإدارة الأمريكية للموافقة على مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل تقدر بـ4 مليارات دولار سنوياً.
وأوضحت الصحيفة، أن صاحب المبادرة هو السيناتور الجمهورى "لينداسى جراهام" والسيناتور الديمقراطى "كارتس كونس"، والمرشح لرئاسة الحزب الجمهورى "تيد كروز"، بينما رفض المرشح الديمقراطى "برنى سندرز" التوقيع على الخطاب.
وأكدت الصحيفة أنه جاء فى متن الخطاب أن إسرائيل تواجه تحديات أمنية كبيرة، وهؤلاء النواب على استعداد للموافقة على اتفاق طويل الأجل لزيادة المساعدات، ويساعد إسرائيل على الحفاظ على أمنها وضمان تميزها العسكرى فى الشرق الأوسط.
وطبقاً للصحيفة، فإن النواب يطالبون بالتوصل لهذا الاتفاق قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكى بارك أوباما، وأن هذا الاتفاق سيزيد من دعم الولايات المتحدة لمنظومة الدفاع الجوى الإسرائيلية المضادة للصواريخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.