الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

النص الكامل للتقارير البريطانية التى فضحت جرائم تل أبيب

نتن
نتن
ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم، الثلاثاء، أن حزب العمال البريطاني، علق سرًا خلال آخر شهرين، عضوية 50 من أعضاء الحزب إثر تصريحات معادية للسامية وضد إسرائيل.
وقالت الصحيفة إنه في الآونة الأخيرة، حطت بالحزب الأكبر في المعارضة البريطانيا عاصفة كبيرة، بعد عملية فصل جماعية لبعض أعضاء الحزب بسبب تصريحات من هذا النوع، وكان أول من تمت إقالتهم النائبة في البرلمان، "نياز شاه" التي كتبت على صفحة "فيس بوك" الخاصة بها: "يجب نقل موقع إسرائيل إلى الولايات المتحدة لتوفير المساعدات"، وكذلك "كين ليفنجستون" الذي قال إن هتلر كان مؤيدًا للصهيونية.
ومن ثم تمت إقالة ثلاثة أعضاء مسلمين آخرين من أعضاء الحزب، وكان "شاه حسين" آخر عضو تمت إقالته، وقد غرد في العام 2014 تغريدة على "تويتر" ضد اللاعب الإسرائيلي "يوسي بنايون" وكتب فيها "تفعل أنت ودولتك ما فعله هتلر في الحرب العالمية الثانية".
وثمة عضو آخر تمت إقالته، وهو عضو في مجلس بلدية مدينة نوتنجهام، "إلياس إزيس" الذي كتب على "فيس بوك" قبل بضعة أشهر: "عاش اليهود والمسلمون إلى جانب بعضهم البعض في الشرق الأوسط، بسلام قبل العام 1948"، وكتب "ربما كان من المجدي أن تقام دولة إسرائيل في قارة أمريكا واسعة بما فيه الكفاية يمكن أن تنقل إسرائيل موقعها اليوم أيضًا".
وتم تعليق عضوية "سليم ملا" أيضًا، والذي شغل سابقًا منصب رئيس بلدية بلاكبرين، الذي أشار في الماضي إلى أن إسرائيل هي التي تقف خلف تنظيم "داعش" وهجمات باريس.
وتشير التقارير التي وصلت من مسئولين في الحزب إلى صحيفة "تليجراف"، إلى محاولة "تطهير" سمعة الحزب، وإلى مواجهة الأزمة التي تعصف به قبل وقت قصير من الانتخابات المحلية في البلاد التي ستقام يوم الخميس.
وكشف المسئولون عن أن لجنة الانضباط في الحزب باتت غارقة في عدد هائل من التحقيقات ضد عدد كبير من أعضاء حزب العمال المقربين من رئيس الحزب جيرمي كوربين ويتبعون الجهة اليسارية جدًا من الخارطة السياسية.
واعترف كوربين هذه الليلة، للمرة الأولى، بأن هناك أزمة في حزبه، ولكنه أكد على أنها "ليست كبيرة جدًا"، وكان قد صرح في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية: "هنالك عدد قليل من الأشخاص الذين صرحوا تصريحات كان ينبغي عدم التصريح بها، ولهذا أوضحنا أننا سنقوم بعملية فصل الأعضاء وسنجري تحقيقات".
وذكرت "تليجراف" أيضًا أن هناك مسئولين في الحزب يخشون على مصيره إثر هذه الأزمة لدرجة أنهم يناقشون علنيا إمكانية القيام بانقلاب داخله، وذلك بعد إجراء الاستفتاء الشعبي في شهر يونيو، والذي سيقرر إذا كانت بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي ويخططون، وفقًا للتصريحات، لعزل "كوربين" من مهامه أن جاءت نتيجة الانتخابات في غير صالحهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.