×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 05:20 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
نجوم الفن

صوفيا : اعتزلت الرقص بسبب "نظرة المجتمع".. والجميع استقبل قراري وكأنني كنت كافرة وأسلمت

صوفيا
صوفيا

أعلنت الراقصة الاستعراضية صوفيا شاهين خبر اعتزالها للرقص الشرقي بشكل نهائي مرجعة ذلك إلى سوء سمعة الراقصات وكذلك زواجها من المنتج محمد المصري .
وقالت صوفيا لـ"الموجز" قررت أن أعتزل الرقص بعد أن ساءت نظرة المجتمع للراقصة بشكل كبير ، وللأسف هذه النظرة موجودة هنا فقط ، ولكن خارج مصر يعامل الجميع الراقصة الشرقية علي أنها فنانة لها فكر وطريقة فنية تعبر بها عن موهبتها الفنية ، مشيرة إلى أن الجمهور فى الخارج يجد المتعة في مشاهدة الرقص ويستمتع بتناغم حركات الجسم مع الموسيقي، وذلك بعيدا عن التركيز في الملابس العارية وحركات الإثارة الجنسية.
وأرجعت صوفيا نظرة المجتمع السلبية للراقصة إلي وجود بعض الدخلاء علي الرقص الذين أساءوا لسمعة الرقص ويتعمدون عدم تقديم رقص وفن بل إثارة وإيحاءات جنسية بشكل مباشر ، وعلي سبيل المثال الراقصات في الأفراح الشعبية في الشوارع ، هن عبارة عن سيدات لا يعلمن أي شيء عن الرقص الشرقي نهائياً ولكنهن بارعات في إثارة الشهوات، ويتعمدن ارتداء ملابس فاضحة من أجل إكمال عوامل الإثارة.
وتضيف: الفترة الأخيرة شهدت ظهور بعض راقصات علي الساحة الفنية سلكن نفس طريق راقصات الشوارع من خلال تعمد العري وإثارة الغرائز وهذا لا يصح ، لذلك أجد أن العمل في مجال الرقص الشرقي أمر مستحيل طالما أن الجميع ينظر للراقصات علي أنهن سيئات السمعة .
وتابعت: بمجرد أن أعلنت خبر اعتزالي انهالت علي التهاني والتعليقات التي حملت كلها معني واحد وهو أنني اتجهت للطريق الصحيح وتركت الطريق الخطأ ، وكأنني كنت "كافرة وأسلمت " ، فكيف يمكن أن تكون هذه نظرة المجتمع لفنانة تقدم فن باسم "الرقص الشرقي".. مضيفة "لن أعود للرقص حتي يتغير هذا المفهوم الخاطئ وتكون هناك رقابة علي الرقص الشرقي الذي احتضر من مصر" .
وقالت : أعلم جيدا أن راقصات سعدن جدا بعد علمهن باعتزالي وأنا أشفق عليهن كثيراً لأنني كنت أقدم رقصاً وعندي رسالة فنية أومن بها كثيراً لذلك قررت أن أعتزل حتي لا أفقد إيماني بما أحببت من موهبة لدي.
وتابعت: سأبيع كل "بدل الرقص" التى أمتلكها والتى تتجاوز من 80 بدلة ويكفي أن هذه البدل كنت أرقص بها مما سيزيد من قيمتها لمن تريد أن تشتريها ، وذلك ليس بغرور بالعكس إنما عشاق الرقص يفهمون جيداً قيمة البدلة ومن ترتديها وذلك يزيد من قيمتها .
وأضافت : بالنسبة لموضوع زواجي من المنتج محمد المصري ، هذا ليس له علاقة باعتزالي الرقص ، حيث أنني وجدت بعض الأقاويل التي تؤكد أن السر في اعتزالي الرقص هو زواجي من منتج كبير ، ولكن هذا غير صحيح نهائياً أنا قررت أعتزل عن رغبة شخصية بداخلي ولكن زوجي لم يجبرني علي ذلك، وسوف أستمر في العمل الفني من خلال وجودي كممثلة فقط وقمت بتوقيع عقود مشاركتى فى 5 مسلسلات سأبدأ تصوير أولها عقب عيد الفطر المقبل وهو من إنتاج زوجي محمد المصري.
وأشارت إلى أنها تشارك في فيلم "الكيت" ، حيث تجسد شخصية راقصة تسيطر علي ملهي ليلي كبير ، يتم اتهامها في جريمة قتل وتدور الأحداث حولها بشكل مثير جداً ، ويشاركني في البطولة ميار الغيطي ، وأحمد بدير ، ومحمد الشقنقيري ، وعلاء مرسي ، وعبدالله مشرف ، وحسن عبد الفتاح ، وائل علاء .

مواقيت الصلاة

السبت 05:20 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14