الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو يعترض علي تسمية اليونسكو للحائط الغربي

نتنياهو يعترض علي تسمية اليونسكو للحائط الغربي
نتنياهو يعترض علي تسمية اليونسكو للحائط الغربي
أكدت السلطات الإسرائيلية أن قرار اليونسكو بوضع كلمة "الحائط الغربى" (حائط المبكى) فى القدس بين علامتى تنصيص دليلا على "الإنكار المتعمد للتاريخ، وعمل شائن للغاية وعدم احترام عميق".
وعرض بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى استضافة محاضر دولى فى التاريخ اليهودى لتقديم محاضرة لموظفى الأمم المتحدة.
ومن جانبه قال ديفيد كيز، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن المحاضرة سيلقيها مؤرخ بارز فى التاريخ اليهودى وسيمنح الدبلوماسيين فرصة لمعرفة التاريخ والحقائق الأساسية الخاصة بالشعب اليهودي، التى تشكل أساسا للسلام.
وأشار إلى أن اللقاء الذى لم يحدد موعده بعد سيعقد فى مكتب نتنياهو، القرار الذى وصف أيضا المواقع اليهودية بكلمة "التى توصف" اتخذ برعاية عدة دول عربية وتبناه المجلس التنفيذى للمنظمة المؤلف من 58 دولة.
وأبدى إسرائيليون ويهود كثيرون حول العالم دهشتهم تجاه قرار اليونسكو، مصير القدس لا يزال محور جولات المحادثات القادمة، ويقول الفلسطينيون إن هذه المنطقة جزء من دولتهم القادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.