الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 09:04 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد يحيى : أزمة الدولار لعبت دورا رئيسيا فى إرتفاع أسعار الزيت والسكر

سكر
سكر

أكد أحمد يحيى، رئيس شعبة مواد البقالة بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع أسعار السلع التموينية الموجودة فى السوق، خاصة الزيت والسكر، أمر يتحكم فيه سعر الصرف للعملة الدولارية، حيث يتم الاعتماد على استيراد الكثير من السلع الأساسية، وهو ما تتأثر أسعارها بسبب ارتفاع تكلفة الاستيراد بعد تذبذب أسعار الدولار.
وفيما يخص توافر السلع الأساسية خلال شهر رمضان الكريم، كشف يحيى، عن توافر جميع السلع، إلا أنه لا يمكن الحديث عن ارتفاعات قادمة فى تلك الأسعار.
وكشف يحيى، عن أن الأرز، وهى السلع التى يتم الاعتماد على المساحات المنزرعة منه محليا، شهد ارتفاعا فى أسعاره نتيجة نقص الكميات المعروضة منه فى الوقت الذى لم يتم التصدير بكميات كبيرة، وأرجع السبب فى هذه الارتفاعات إلى قلة المعروض وزيادة الطلب على الأرز مشيرا إلى أنه يمكن التأكيد على أن ارتفاع عمليات تهريب الأرز إلى الأسواق الخارجية تسببت فى إشعال أسعار الأرز.
وفيما يخص سبل مواجهة ارتفاع الأسعار من قبل الدولة، بتشديد الرقابة على أسواق البقالة والمواد التموينية، نفى يحيى، أن يكون ارتفاع الأسعار له علاقة بانعدام الرقابة أو قلتها على الأسعار، كاشفا عن أن الحكومة تواجه ارتفاع الأسعار من خلال آليتين هما جهاز منع الاحتكار، وهو المعنى بمحاربة احتكار التجار لإحدى السلع والتلاعب بأسعارها وإلحاق الأضرار الجمة بالمستهلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.