الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ليبرمان يوافق على تولي قيادة الجيش الإسرائيلي

نتانياهو وليبرمان
نتانياهو وليبرمان
أعلن أفيجدور ليبرمان موافقته، اليوم الأربعاء، على الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية وزيرا للدفاع، وفق ما أفادت مراسلة "سكاي نيوز".
ودخل رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، في وقت سابق، في مباحثات مع ليبرمان، وزير الخارجية اليميني السابق، من أجل ضمه إلى الائتلاف الحكومي.
وتمكن نتانياهو من الفوز بولاية رابعة، العام الماضي، لكنه يحكم بأغلبية صوت واحد في البرلمان "الكنيست" الذي يضم 120 نائبا، وهو ما يجعل حكومته مهددة، في حال وقع خلاف مع أي من حلفائه السياسيين.
وكان ليبرمان عقد، الأربعاء، مؤتمرا صحفيا، قال فيه إنه مستعد للتفاوض على اتفاق مع نتانياهو، مطالبا بتولي حقيبة الدفاع بالإضافة إلى سن تشريع جديد "يعاقب بالإعدام الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات قاتلة".
وسبق أن عمل ليبرمان مساعدا لنتانياهو ووزيرا للخارجية، وكانت بينهما علاقة يشوبها التوتر، وأثار الكثير من الجدل بتشكيكه مرارا في ولاء الأقلية العربية داخل إسرائيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.