الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الكهرباء:مصر حصلت علي أفضل الأسعار من روسيا لبناء محطة الضبعة النووية

وزير الكهرباء:مصر حصلت علي أفضل الأسعار من روسيا لبناء محطة الضبعة النووية
وزير الكهرباء:مصر حصلت علي أفضل الأسعار من روسيا لبناء محطة الضبعة النووية
أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن مصر حصلت على أفضل الأسعار من الجانب الروسي لبناء المحطة النووية في الضبعة، وطرق التمويل وأعلى درجات الأمان، قائلًا: "يشمل القرض البالغ 24 مليار دولار مصاريف التشغيل، ووسائل الأمان سواء الجسم الداخلي أو الخارجي الذي يحتمل اصطدام طائرة وزنها 400 طن بسرعة 120 مترًا في ساعة".
وأكد وزير الكهرباء أن مدة السماح تصل لـ13 عامًا، بالإضافة إلي 22 عام لسداد فوائد القرض، مشيرا الي أن المحطة ستدخل بالكامل في الخدمة خلال 13 عامًا، وستقوم بالسداد من الكهرباء المنتجة".
وكانت الجريدة الرسمية نشرت مؤخرًا، قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر وروسيا بشأن تقديم قرض تصدير حكومي من روسيا إلى مصر لإنشاء محطة طاقة نووية بقيمة 25 مليار دولار أمريكي، والذي يعد أكبر قرض خارجي في تاريخ مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.