الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إيجاس : توسع في عمليات التعاقد على شحنات من الغاز الطبيعي المسال

بزنس
بزنس
صرحت مصادر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، بأن هناك توسع في عمليات التعاقد على شحنات من الغاز الطبيعي المسال، وذلك لضخها إلى الشبكة القومية للغاز، موضحًا أنه تم خلال مارس الماضي التعاقد على قرابة الـ 7 شحنات غاز من الخارج.
أضاف المصدر أن هذه الشحنات تم توجيها إلى مراكب التغييز الجديدة والتي تقوم بعملية تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي قابل للاستخدام، حيث يتم ضخ هذه الكميات في الشبكة بعد انتهاء مراكب التغييز من دورها.
أشار إلى أن جزء من هذه الكميات تم توجيهه إلى محطات توليد الكهرباء التي تعتمد بشكل أساسي على الغاز الطبيعي في عمليات التوليد، إلى جانب ضخ جزء آخر إلى باقي القطاعات ومنها القطاع الصناعي، موضحًا أن الفترة الحالية تشهد استقرارا كبيرًا في سوق الغاز المحلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.