الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:30 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الاقتصادية بالبرلمان:تعديلات قانون الجمارك ضرورية وهناك ثغرات كثيرة فى هذا الملف

البرلمان
البرلمان
أكد النائب محمد على، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن تعديلات قانون الجمارك ضرورية، لأن هناك ثغرات كثيرة فى هذا الملف، فهناك متطلبات لابد من مراعاتها فى قانون الجمارك لكى تتوافق مع المرحلة الحالية.
وأضاف أن وضع أساس تشريعى لعمليات المراجعة اللاحقة، وسد ثغرات نظم الإفراج المؤقت، ووجود ضمانة مالية للتمتع بإعفاء جمركى لمستلزمات الإنتاج المفرج عنها، لإعادة التصنيع والتصدير تعد تعديلات هامة فى قانون الجمارك لابد من تفعيلها خلال الفترة المقبلة.
أشار وكيل لجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أنه لابد من رفع رسوم الجمارك فى السلع الكمالية للتقليل من استيرادها، بالإضافة إلى وضع ضوابط على الإعفاء الجمركى، ومراجعة الجمارك المفروضة على السلع الضرورية.
وكانت وزارة المالية كشفت عن أهم ملامح التعديلات الجارى إعدادها على قانون الجمارك، من أجل مزيد من التيسير للمجتمع التجارى إلى جانب إحكام الرقابة على المنافذ الجمركية والنظم الجمركية المختلفة لحماية حقوق الخزانة العامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy