الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 02:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

جامعة القاهرة تُكرِّم بعض أعضاء هيئة تدريسها

جابر نصار
جابر نصار
كرَّمت جامعة القاهرة في احتفالية أقامتها بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بكليات ومعاهد الجامعة من بين الذين نشروا بحوثا علمية على المستوى الدولي خلال عام 2015 والذين بلغ عددهم 776 باحثا من مختلف الكليات والمعاهد بالجامعة.
ووزع الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، شهادات التقدير ومكافآت النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس المكرمين الذين بلغت مكافآتهم 11 مليونًا و600 ألف جنيه.
وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في كلمته خلال الاحتفالية إن البحث العلمي هو المخرج لكل مشكلات بلادنا, وهو القاطرة التي تبنى عليها الأمم مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية للبحث العلمي وتوفير المناخ المناسب للباحثين وتحفيزهم على البحث العلمي في المجالات التطبيقية التي يحتاجها المجتمع لافتا إلى أن جامعة القاهرة استطاعت التغلب على بعض مشكلات البحث العلمي بالجامعة وأبرزها تجديد المعامل وتمويل البحوث العلمية التطبيقية سواء بالشراكة الخارجية أو المحلية أوبدعم من الموارد الذاتية بالجامعة, وتحفيز الباحثين بمنحهم المكافآت وتحمل تكاليف بحوثهم.
ولفت إلى إمكانية أن يكون البحث العلمي مصدرا للدخل لأعضاء هيئة التدريس وأن الجامعة تدرس زيادة مكافآت النشر الدولي للبحوث ذات معامل التأثير الأعلى لافتا إلى أن مردود النشر الدولي للجامعة يساهم إلى حد كبير في تطور ترتيب تصنيف الجامعة على مستوى جامعات العالم بالإضافة إلى جذب الطلاب الوافدين ودعم وزيادة فرص العمل الإقليمية والدولية لخريجي جامعة القاهرة, وزيادة فرص البعثات والمشاركة في المشاريع البحثية الدولية وهى أمور الاقتصاد الوطني كذلك.
كما قال الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث إن عدد البحوث المنشورة دوليا باسم جامعة القاهرة في الدوريات والمجلات العلمية خلال عام 2015 بلغت 1731 بحثا مشيرا إلى تطور دعم جامعة القاهرة للنشر الدولي من 8 ملايين في عام 2012 إلى 11 مليونا و600 ألف عام 2015.
وأضاف أن هناك 10 كليات بالجامعة استحوذت على 93% من النشر الدولي للبحوث العلمية وهي كليات العلوم والطب والصيدلة والهندسة والطب البيطري والزراعة والتمريض ومعهد الليزر والمعهد القومي للأورام وكلية الآداب لافتا إلى أن جامعة القاهرة تقوم بتمويل 71 مشروعا بحثيا لأعضاء هيئة التدريس وجارى تحكيمهم وهى مشروعات بحثية تطبيقية فى مجالات الطاقة البديلة ومعالجة وتحلية المياه والأمراض المتوطنة والغذاء والعشوائيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.