الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير ضرائب بالأمم المتحدة : ليس أمام الحكومة المصرية سوى تطبيق القيمة المضافة

صورأرشيفية
صورأرشيفية
أكد الدكتور مصطفى عبد القادر ، مستشار الضرائب الدولية بالاسكوا بالأمم المتحدة، أن قانون ضريبة القيمة المضافة لن يغطى عجز الموازنة العامة للدولة ولكنه سيخفضها ،مشيراً إلى أنه ليس أمام الحكومة أية حلول أخرى لخفض عجز الموازنة سوى تطبيق القانون.وأن ارتفاع عجز الموازنة يؤدى إلى ارتفاع تكلفة الدين الذى تأخذه مصر ،لأن عجز الموازنة هو عنوان الجدارة الائتمانية للدولة.
وأضاف عبد القادر ، خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على، فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أن تلك الضريبة سوف تؤثر على محدودى ومتوسطى الدخل وهى ضريبة منتجة وليست عادلة ولكن الحكومة ستحاول تخفيف الآثار السلبية على السلع التى يستخدمها محدودى الدخل.
وأشار مصطفى عبد القادر،إلى أن الأسعار ترتفع بدون إقرار ضريبة كما حدث قبل حلول شهر رمضان مؤكداً أن الحكومة تحاول الحد من هذا الأثر التضخمى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.