الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التموين:لجنة تقصي الحقائق حررت 4 محاضر عن إهدار القمح

وزير التموين:لجنة تقصي الحقائق حررت 4 محاضر عن إهدار القمح
وزير التموين:لجنة تقصي الحقائق حررت 4 محاضر عن إهدار القمح
صرح الدكتور خالد حنفي ، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب تتحرك في ضوء بلاغات حررتها الوزارة، حيث تم تشكيل اللجنة بعد قيام الوزارة بتحرير 8 محاضر لأكثر من موقع بشكوك حول كميات موردة ومختلفة عن الكميات المسجلة.
وأشار خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" إلي أن محاضر اللجنة عن إهدار القمح في الصوامع لا تزيد عن 4 محاضر.
وقال أن وزارة التموين كسلطة تنفيذية، ومجلس النواب كسلطة تشريعية، يقفان على نفس الخط لتحقيق الأهداف المرجوة للمواطنين، موضحا أن عدد كبير من النواب طالب بالإبقاء على منظومة استلام القمح القديمة بعد إجراء تعديل عليها لمنع السرقة.
وأضاف أن مصر تنتج 9 مليون طن من القمح وفقا لتأكيدا وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحصل وزارة التموين على 5 مليون طن منها، والجزء المتبقي يدخل في استهلاكات داخل السوق المحلي».
وكشف وزير التموين عن منع الوزارة لما يسمى بـ«الوسطاء» في استيراد القمح، مشيرا إلي أن «التموين» هي الجهة الوحيدة المسئولة عن عملية الاستيراد، وتقوم بشراء طن القمح من المزارعين بسعر أعلى ألف جنيه عن السوق المحلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.