الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 04:26 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ المنيا يعاقب مدير مخازن مجمع المخابز ومدير التعاون الزراعى بالخصم بعد شكاوى ضدهما

أصدر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا قراراً إدارياً يقضى بخصم أجر ستون يوماً من راتب علاء كامل محمد مدير مخازن مجمع المخابز التابع للمحافظة ، وذلك على إثر شكوى قدمت من أفراد الأمن بالمجمع تشير إلى قيام الموظف المذكور بالدخول بسيارة خاصة وتحميله للخبز ( الرجوع ) دون الحصول على إذن ، وقيامه ببيع هذا الخبز خارج إطار القانون الذى يفرض ضرورة بيعه بالمزاد العلنى .
وقد تم إحالة الموضوع إلى النيابة الإدارية فور تلقى هذه الشكوى ، و أسفر التحقيق عن صحة هذه الواقعة وارتأت النيابة الإدارية الاكتفاء بالمجازاة الإدارية ، وأحالت التحقيقات للمحافظ باعتباره السلطة الأعلى لمجازاته إدارياً.
من جانبه قرر اللواء الروبى المحافظ توقيع أقصى الجزاءات الإدارية وهو الخصم ستون يوماً فى سابقة هى الأولى من نوعها مؤكداً على أن المال العام هو حق للشعب ولا يجوز لأى إنسان مهما علا شأنه أن يعبث فى أموال الشعب.
كما أصدر المحافظ قرارا بتوقيع جزاء الخصم عشرة أيام من راتب عصام الدين عبد المحسن محمد مدير عام التعاون الزراعى بمديرية التعاون الزراعى بالمنيا بالنظر الى ثبوت إهماله وتقصيره وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى بقيامه بالعرض على رئاسته باقتراح الموافقة على فتح باب بسور الإدارة يسمح للمواطن طه عبد السند سليمان بالمرور من سور خاص بالجمعية التعاونية للزراعيين بمنسافيس دون الحصول على إذن من مجلس إدارة الجمعية .
وقال المحافظ أن الأمر يمثل خروجاً على مقتضيات الوظيفة العامة ومتطلباتها وإقحاما لنفسه فيما لا شأن لوظيفته به محذرا من اى تجاوز من أى موظف فى المحافظة لاختصاصات وظيفته وإلا تعرض للمسائلة الإدارية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy