الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القومى للمرأة يطالب بالكشف عن الأسباب الحقيقية للهجرة غير الشرعية

مايا مرسى
مايا مرسى
زارت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، فرع المجلس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك خلال الزيارة الميدانيه التي قام بها وفد المجلس إلي المحافظة بهدف التواجد بين المزارعات، للتعرف على الأساليب التى يقمنّ بإتباعها من أجل جنى القطن طويل التيلة ، حيث التقت بالدكتورة هدى الطنبارى مقرر فرع المجلس بالمحافظة وأعضاء الفرع بعد اعادة تشكيله ، بحضور السيدة مارى لويس عضو المجلس .
هذا وقد رحبت الدكتورة مايا مرسى بالأعضاء الجدد ، وطالبتهم ‏ بالعمل على الوصول إلى المرأة في النجوع والقري والمراكز ، والتعرف علي احتياجاتها ومطالبها الفعلية ، والاهتمام بتذليل كافه العقبات التي تواجهها والعمل على تحسين أحوالها ‏وظروفها المعيشية وتوصيل صوتها الى المسؤلين .
كما طالبت رئيس المجلس أعضاء الفرع برصد أسباب الهجرة غير الشرعية في المحافظة ، حيث أن محافظة كفر الشيخ هى أكثر المحافظات التى فقدت الكثير من الشباب والاطفال فى حادث غرق مركب رشيد الأليم ، كما طالبت بالتواصل مع السيدات اللاتى تضررن من هذا الحادث ، والعمل علي مساعدتهن و مد يد العون لهن .
ومن جانبها أكدت السيدة ماري لوي، عضو المجلس علي أهمية رصد احتياجات كل قريه بالمحافظة والمنتجات التي تتميز بها، مشيرة إلي أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سوف يقوم بإنشاء موقع الكتروني لتسويق منتجات كل قريه في المحافظة مجاناً ، وأشارت إلي أنه علي الرغم من أن محافظة كفر الشيخ معروفه بتوافر "الاصداف" بها بشكل كبير إلا أنه لا يتم الاستفادة منها بشكل جيد ، وتقوم العديد من الشركات والمصانع المصرية باستيراد الاصداف من الخارج، مؤكدة أنه من الممكن الاتفاق مع المصانع الكبرى لكى تشترى الاصداف من قرية بدلا من استيرادها من الخارج .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.