الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 09:28 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم توضح حقيقة موقف بطلة مصر لرفع الأثقال من امتحانات الثانوية العامة

التعليم توضح حقيقة موقف بطلة مصر لرفع الأثقال من امتحانات الثانوية العامة
التعليم توضح حقيقة موقف بطلة مصر لرفع الأثقال من امتحانات الثانوية العامة
أوضحت وزارة التربية والتعليم حقيقة أزمة الطالبة سارة سمير السيد لاعبة المنتخب القومى لرفع الأثقال، وأشارت إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحرص على تحقيق صالح الطلاب الرياضيين المشاركين في البطولات الرياضية العالمية، مؤكدة أنها سمحت للطالبة/ سارة سمير السيد التى لم تتقدم لامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية 2015 /2016 على الرغم من وجودها في مصر أثناء امتحانات هذا الدورــ بالتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني بالدرجات الفعلية داخل جمهورية مصر العربية؛ إلا أنها لم تتقدم أيضًا لأداء امتحانات الدور الثاني.
وأضافت الوزارة أنه فى ضوء رغبة البعض في تحديد موعد آخر لها لعقد الامتحان بلجنة خاصة، وحرصًا من الوزارة على اتخاذ القرار المناسب لصالح الطالبة وفق صحيح القانون فقد تم اتخاذ عدة إجراءات من بينها عرض موضوع الطالبة على الإدارة القانونية المختصة بالوزارة، والتي انتهت إلى عدم جواز عقد امتحان استثنائي للطالبة؛ لمخالفة ذلك للقواعد الحاكمة والمنظمة لامتحانات الثانوية العامة، وتحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة، مع عدم احتساب هذا العام ضمن عدد مرات الرسوب.
إلي جانب إحالة الموضوع للمستشار القانوني للوزارة، والذي انتهى إلى عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بجلسة طارئة، و بتاريخ 28/8/2016 تم عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وانتهى قرار الأغلبية في المجلس إلى عدم الموافقة على عقد امتحان للطالبة في موعد استثنائي، وإحالة الموضوع إلى إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة؛ لإبداء الرأي القانوني.
وبتاريخ 31/8/2016 تم عرض الموضوع على المستشار نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالي، والبحث العلمي والجامعات، ومازال الموضوع قيد البحث والدراسة.
وفور موافاة الوزارة بالرأى القانوني الحاسم من إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy