الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تنظيم القاعدة اليمنى يتوعد بنقل معركته إلي واشنطن ونيويورك

توعد تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" اليوم ، بنقل المعركة من اليمن إلى واشنطن ونيويورك، وأعلن عن تعليق تقرير مصير الدبلوماسي السعودي المختطف لديه، واصفاً وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد بالقاتل والعميل للأمريكيين، والسفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فاير ستاين بالحاكم الفعلي لليمن.
وقال المسئول الإعلامي لجماعة أنصار الشريعة "فرع القاعدة باليمن" حسّان أبو صالح ليونايتد برس إنترناشونال، إن "على الشعب الأمريكي أن يدرك جيداً أن حكومته تخوض حرباً تخسر فيها أموالها التي تدفعها لعملاء كاذبين.
وأضاف "أن النتيجة هي أن أمن الشعب الأمريكي في خطر، فعندما يقتل أطفالنا ونساؤنا، فإن من حقنا المشروع أن ننقل المعركة إلى نيويورك وواشنطن وديتريوت، هذا يجب أن يفهمه الشعب الأمريكي".
ورداً على سؤال حول مشروعية استهداف المدنيين، قال القيادي في تنظيم القاعدة "نحن نعم نستهدف ما يسمى بالمدنيين في نيويورك وواشنطن ما داموا يدفعون الضرائب لحكوماتهم التي تدعم دولة اليهود في فلسطين، وما داموا ينتخبون ويرشحون رؤساءهم الذين يقتلون نساءنا وأطفالنا في العراق وأفغانستان وباكستان واليمن".
واعتبر أن "هذا حق مشروع في الدفاع عن أمتنا وديننا، ورسالتنا مفهومة جداً عند الشعوب الغربية عموماً وعند الشعب الأمريكي"، متسائلاً "إذا كان الشعب الأمريكي لم يفهم منذ عقد من الزمن، وإذا لم تسمِعه ضربات 11 سبتمبر التي تم إستهداف برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 سبتمبر عام 2001 خلالها وطائرة عمر الفاروق والطرود المفخّخة فماذا عساه أن يسمع؟".
غير أن أبو صالح إستدرك قائلاً "أما إذا كنت تتحدث عن اليمن، فمن قال إننا نستهدف المدنيين؟ إلا إذا كان جنود الأمن المركزي، الذين يتدربون على يد الأمريكان، مدنيين؛ يجب عليك إعادة النظر في طبيعة المعركة في اليمن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.