الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 04:17 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حقوق الإنسان: التصريحات الصبيانية التى حكمت على النائب علاء عابد هى نوع من الابتزاز

علاء عابد
علاء عابد
أكد المحامى بالنقض سعيد عبد الحافظ، رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان أن التصريحات الصبيانية التى حكمت على النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قبل أن يعقد أول اجتماع للجنة، هى نوع من الابتزاز ويعكس سطحية منتقدى شخص رئيس اللجنة.
وتابع عبد الحافظ أن تلك التصريحات هى محاولة جامعة مانعة للإيهام بأن كل ضابط شرطة هو بحكم عمله معادى لحقوق الإنسان، قائلا: "والغريب أن من أطلقوا تلك التصريحات هم أنفسهم لا يصلحون لممارسة العمل الحقوقى، فبعضهم تم اتهامه فى قضايا حمل السلاح ضد الدولة، وبعضهم جاء من أحزاب شيوعية تحت الأرض ذات طابع سرى، وبعضهم ينتمى للأناركية التى لا تؤمن بفكرة الدولة من أساسها".
واستطرد رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان: "إذا كان الضابط لا يصلح فان الشيوعيين التى تقوم أفكارهم الأساسية على عدم الإيمان بالحرية الفردية لا يصلحون أيضا، أتمنى أن يتمتع هؤلاء بالنضج الكاف للحكم على مواقف وليس مهن أو أفكار من يعمل بالمجال الحقوقى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy