الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 6 يونيو 2024 08:52 صـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مظهر شاهين في خطبة الجمعة:السلام هو عنوان لنشر الأمن والأمان

مظهر شاهين في خطبة الجمعة:السلام هو عنوان لنشر الأمن والأمان
مظهر شاهين في خطبة الجمعة:السلام هو عنوان لنشر الأمن والأمان

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم بالتحرير خلال خطبة الجمعة اليوم إن الله سبحانه وتعالى أمر بإفشاء السلام في الأرض كما أمر النبي (صلى الله عليه وسلم ) أيضًا بذلك، مشيرا إلي أن السلام ليس معناه القول فقط ولكن الفعل أيضا لذلك يجب على المسلم أن يساهم في نشر السلام في الأرض حتى ولو بكلمة يكتبها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال مقال صحفى يحث على السلام فيه أو من خلال محاضرة أو ببرنامج تلفزيونى فمن يفعل ذلك فله الأجر والثواب وعلى النقيض فإن الأشخاص الذين يسعون في الأرض فسادًا ويرهبون الناس ويشعلون الفتن فلهم عقاب شديد.
وأضاف : "السلام موطنه النفس البشرية فحينما تكون النفس البشرية مسالمة ينعكس ذلك أثره على أفعال الناس وأقوالهم فينتشر السلام في المجتمع بين الناس ويعمهم في الأرض فلا يوجد سلام في الجوارح إلا وأن يكون منشأه القلب ولا يوجد سلام بين الناس إلا أن يكون منشأه النفس البشرية".
وأكمل : "منع الله الناس أن يدخلوا بيوتا غير بيوتهم حتى يستأذنوا ويسلموا على أهل البيت أولا حتى يسمح لهم أهل البيت بالدخول لقوله تعالى (يأيها الذين ءامنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها)، فالسلام هو عنوان لنشر الأمن والأمان".
واختتم "شاهين": "لا يتحقق إعمار هذه الأرض إلا أن يكون هناك سلام بين الناس، ولا يتحقق السلام إلا بالمقاصد الشرعية التالية وهى حفظ الدين، والعرض، والمال، والنفس"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy