الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”علي عبد العال” يطالب الصين بدعم ” مشيرة خطاب” مديرا لمنظمة اليونسكو

علي عبد العال
علي عبد العال
خلال لقائه اليوم مع "وانج جياري"، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لبحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا سيما على المستوى البرلماني، أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب على العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي تمتد لأكثر من ستين عاما، كما تناول السبل المختلفة التي يمكن من خلالها لمصر الاستفادة من التجربة التنموية الصينية.
وطالب الدكتور علي عبد العال، الصين بدعم ترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة اليونسكو.
من جهته، أكد وانج جياري، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني أن العلاقات بين البلدين قائمة على الدعم والاحترام المتبادل، والتفاهم المشترك تجاه العديد من القضايا، والذي أرساه زعيما البلدين، مؤكدا أن الجهات المعنية في بلاده تعكف على تنفيذ هذا التفاهم إلى سياسات على أرض الواقع.
وأشاد نائب رئيس اللجنة، بحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، مؤكدا على زيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد المزايا والضمانات، لافتا إلى أن إحياء طريق الحرير سيمثل مكاسب استراتيجية كبيرة للعديد من الدول، وفي مقدمتها مصر والصين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.