الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:46 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مقاضاة ”أردوغان” أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان

أردوغان
أردوغان
أكدت تقارير غربية , أن هناك العديد من المواطنين الأتراك يقدروا بالآلاف تقدموا بتظلمات إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بشأن حدوث انتهاكات في تركيا، منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو الماضي. من جانبه قالت أيسيل كراكاس، القاضية في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، إنه من الممكن أن يهدد عدد الطلبات بإرباك إجراءات المحكمة، إذا لم تتعامل المحكمة الدستورية في تركيا مع القضايا، وفقًا لقانون حقوق الإنسان.
وأضافت كراكاس أنه منذ محاولة الانقلاب في الصيف الماضي، تم بالفعل تقديم نحو 5 آلاف طلب إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وقالت إنه من الممكن أن ترد الآلاف من القضايا الأخرى إلى المحكمة.
وكانت المحكمة رفضت في نوفمبر الماضي، شكوى تقدمت بها قاضية بشأن احتجازها قبل محاكمتها، حيث قالت المحكمة إن القاضية لم تستنفد الوسائل القانونية المعمول بها محليًا.
وقالت المحكمة في قرارها إن "مخاوف (المتقدمة بالشكوى) فيما يتعلق بنزاهة قضاة المحكمة الدستورية، لم تعفها، في حد ذاتها، من الالتزام بالتقدم بطلب أمام تلك المحكمة".
وأوضحت كراكاس أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان مازالت تأمل في أن تصدر المحكمة الدستورية قرارًا بشأن القضايا بنزاهة واستقلالية، إلا أنها أضافت أن القرارات يجب أن تتخذ خلال الأشهر المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.