الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 09:43 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ميشيل حليم :ح كم المحكمة الدستورية يقضي علي قانون العلاقة بين المالك والمستأجر الجديد

ميشيل حليم
ميشيل حليم
أكد المستشار ميشيل إبراهيم حليم، المستشار القانوني لرابطة المستأجرين، دستورية قانون الإيجار القديم، مشيراً إلى أن المادتين 48 و49 من قانون المحكمة الدستورية، تنص على أن الدولة تلتزم بكل أحكام المحكمة الدستورية.
وأضاف حليم، خلال حواره مع الإعلامى أسامة الباز فى برنامجه "بلا أقنعة"، والمُذاع على قناة "LTC"، أن المالك منذ 50 عام أخد خلو أو مقدم جيد من المستأجر يكفى لشراء شقة فى الوقت الحالى،مؤكداً أن القيمة الإيجارية وقتها كانت مرتفعة جداً واستفاد بها المالك.
وتابع المستشار القانوني لرابطة المستأجرين،أن المحكمة الدستورية حكمت فى عام 2002 بامتداد العلاقة الإيجارية لأقارب المستأجر من الدرجة الأولى فقط ، بشروط معينة، بعد أن كانت العلاقة الإيجارية تمتد حتى أقارب الدرجة الخامسة،مؤكداً أنه بالإضافة إلى أنه لا يوجد توريث لأقارب المستأجر لأنه غير مالك للعقار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.