الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 12:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طائرات روسية تقصف مواقع المعارضة في مدينة درعا السورية

طائرات روسية تقصف درعا
طائرات روسية تقصف درعا
قال مقاتلون من المعارضة وشهود إن طائرات روسية قصفت مناطق تسيطر عليها المعارضة في مدينة درعا السورية، لليوم الثاني مع اشتباك قوات الحكومة السورية مع المعارضة قرب معبر حدودي استراتيجي مع الأردن.
واقتحمت فصائل من المعارضة المسلحة يوم الأحد حي المنشية شديد التحصين، وقال الجيش السوري اليوم الأربعاء إن "الإرهابيين" فشلوا في تحقيق مكاسب وإن قواته ألحقت بهم خسائر كبيرة.
وقالت وسائل إعلام حكومية إن المعارضة المسلحة أمطرت مناطق مدنية في درعا في جنوب البلاد بقذائف المورتر، مما دمر الكثير من المنازل.
وينتمي مقاتلو المعارضة إلى فصائل الجيش السوري الحر إلى جانب أعضاء من هيئة تحرير الشام، وهي جماعة إسلامية تشكلت حديثاً ويقودها فصيل كان تابعاً للقاعدة في السابق.
وذكر مصدر بالمعارضة أن ما لا يقل عن 30 غارة روسية نفذت الثلاثاء، مما منع المعارضة من تحقيق مزيد من المكاسب.
وقال القيادي الكبير في المعارضة المسلحة إبراهيم عبد الله: "عندما بدأ النظام يفقد السيطرة على بعض المناطق، بدأت الطائرات الروسية عملياتها".
وقال سكان إن قذائف مورتر أصابت أجزاء تسيطر عليها الحكومة في المدينة، والمعارك في درعا هي الأشد منذ أن بدأ تحالف من المعارضة الرئيسية محاولة فاشلة للسيطرة عليها بالكامل في 2015

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.