الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:32 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وصول جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن إلى مطار القاهرة

عمر عبد الرحمن
عمر عبد الرحمن
استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة ظهر اليوم الأربعاء جثمان الدكتور عمر عبدالرحمن زعيم الجماعة الإسلامية قادما من نيويورك وتم الإفراج عن الجثمان وتسليمه لأسرته التى إصطحبته إلى مركز الجمالية بالدقهلية لدفنه.
وأكد الدكتور " مدحت قنديل " مدير الحجر الصحى وصول جثمان عمر عبدالرحمن مواليد 1938على رحلة مصر للطيران رقم 985 والقادمة من نيويورك، موضحا أن تقرير الوفاة المرافق للجثمان أكد بأنها طبيعية بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية والقلب، وتم إصدار تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى أسرة الشيخ والتى إصطحبته إلى مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية لدفنه هناك حيث أكدت الأسرة بأنه سيتم إقامة صلاة الجنازة بالمسجد الكبير قبل دفنه بمقابر الأسرة بمسقط رأسه تنفيذا لوصيته.
وحرص عدد من قيادات الجماعة الإسلامية على التواجد أمام مطار القاهرة لاستقبال الجثمان ومرافقته إلى الدقهلية من بينهم المشايخ كرم زهدى وجمال سمك ونصر عبدالسلام وحمدى عبدالرحمن وحسن الغرباوي وأسامة حافظ وشعبان على إبراهيم وعبدالرازق حماد ومنتصر الزيات.
وانتشرت الخدمات الأمنية لتأمين المكان وفحص المتواجدين بينما رافق الجثمان على الطائرة المحامى "أشرف لوبان "الذى تولى الدفاع عن زعيم الجماعة الإسلامية وكان من بين المتواجدين أمام المطار عدد من أبناء الشيخ ويقول إبراهيم عمر عبدالرحمن: لاصحة لما تردد عن طلبنا دفن الشيخ فى قطر وإنما تم تقديم طلب للسلطات الأمريكية منذ فترة بنقل الوالد إلى قطر لعلاجه من سلسله كبيرة من الأمراض من بينها السرطان والسكر والضغط ولكننا لم نطلب دفنه فى أى مكان فى العالم سوى مصر وطبقا لوصية الشيخ سيتم الدفن فى مسقط رأسه بمركز الجمالية بمحافظة الدقهلية.
يذكر أن الدكتور عمر عبد الرحمن توفى فى سجن سبورتينج بولاية كلورادو الأمريكية عصر السبت الماضى، بعد نحو 24 عامًا قضاها فى سجون الولايات المتحدة الأمريكية تنفيذا لحكم قضائى بعد اتهامه فى التورط فى تفجير برج مركز التجارة العالمى بنيويورك عام 1993.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.