الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تل أبيب تعترف : نعم لدينا تنظيمات مسلحة فى سوريا

داعش
داعش
اعترف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشي يعالون بتنسيق بلاده مع تنظيمات إرهابية مسلحة تقاتل في سوريا، خاصة في المناطق المتاخمة لمرتفعات الجولان السورية المحتلة، وعلى رأسها جبهة النصرة.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن وسائل إعلام إسرائيلية أبرزت تصريحات يعالون التي قال فيها مخاطبًا تلك التنظيمات الإرهابية: "إننا سنهتم بحاجاتكم.. وأنتم لن تسمحوا لأحد بالاقتراب من السياج الحدودي"، مضيفا "أنهم ملتزمون بهذا ولم ينفذ أي عمل ضدنا من المنطقة التي يسيطرون عليها".
ويُعد ذلك أول اعتراف رسمي إسرائيلي، بعد تأكيد تقارير إعلامية تقديم إسرائيل دعمًا عسكريًا واستخباراتيًا للتنظيمات الإرهابية في سوريا، خاصة تنظيم جبهة النصرة الذي يعالج جرحاه في المستشفيات الإسرائيلية.
وأضافت الوكالة أن ما يؤكد صحة مزاعم يعالون هو مناشدة عناصر من المعارضة السورية إسرائيل التدخل بتقديم مزيد من الدعم للتنظيمات الإرهابية في سوريا، وكذلك مشاركتهم علنًا في مؤتمرات أُقيمت داخل إسرائيل، وآخرها مؤتمر أُقيم في معهد ترومان الإسرائيلي بالقدس، حيث عرضوا استعدادهم للتجاوب مع مطالب ومصالح الجانب الإسرائيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.