الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تسليم حسين سالم لـ”مصر” جاء عقب التصويت السري بين أعضاء محكمة الاستئناف الأسبانية

تسليم حسين سالم لـ"مصر" جاء عقب التصويت السري بين أعضاء محكمة الاستئناف الأسبانية
تسليم حسين سالم لـ"مصر" جاء عقب التصويت السري بين أعضاء محكمة الاستئناف الأسبانية
قال معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد الأموال المصرية من الخارج، إنه في إطار جهود المبادرة المتواصلة التقى اليوم الجمعة، إبراهيم أبو الروس منسق المبادرة، في أسبانيا مع دلورس دلجادو، ممثلة النيابة الأسبانية في قضية حسين سالم، حيث دار حوار على مدى نصف ساعة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر، وخلال اللقاء تحدثت ممثلة النيابة الأسبانية عن الطعن الذي تقدمت به مؤخرا أمام المحكمة الدستورية في أسبانيا، وهو طعن مضاد للطعن الذي تقدم به حسين سالم ونجليه خالد وماجدة، وادعوا فيه أن قرار محكمة الاستئناف الأسبانية بتسليمهم لمصر غير دستوري، وهو ما فندته وردت عليه دلورس دلجاو في الطعن الذي تقدمت به ممثلة للنيابة الأسبانية، وقبلته المحكمة الدستورية الأسبانية، كما قبلت تدخل مصر أيضا ضد طعن حسين سالم ونجليه.
وأشارت دلجاو خلال اللقاء إلى أن موقف حسين سالم ونجليه ضعيف أمام المحكمة الدستورية، وهو ما يؤكد ما سبق أن ما ذكرته المبادرة في هذا الشأن في بيانها يوم الجمعة الماضي.
وأضاف صلاح الدين في بيان أصدرته المبادرة اليوم الجمعة أنه ولأول مرة كشفت دلورس دلجادو أن قرار محكمة الاستئناف الأسبانية السابق بتسليم حسين سالم ونجليه لمصر والذي أصدره رئيس المحكمة فرناندو جراندى قد جاء بعد تصويت سرى بين أعضاء المحكمة، حيث وافق على التسليم 6 قضاة من أعضاء المحكمة مقابل رفض 4 قضاة من أعضاء المحكمة.
وأشار صلاح الدين إلى أنه عندما طرح إبراهيم أبو الروس مسألة المناورات التي يقوم بها الهارب حسين سالم ونجليه، ومنها الطعن بعدم دستورية قرار تسليمهم أكدت دلورس دلجادو أنه ليس أمام حسين سالم ونجليه أي وسيلة أخرى من درجات التقاضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.