الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد الصناعات ينتهى من مراجعة مشروع قانون العمل الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت لجنة العمل باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس نديم إلياس، وكيل غرفة صناعة الطباعة والتغليف، من مراجعة مشروع قانون العمل الجديد وإبداء ملحوظات الاتحاد تمهيدًا للمشاركة في مناقشته بجلسات الاستماع بمجلس النواب اعتبارًا من الأسبوع الجاري.
كانت اللجنة عكفت على إعداد دراسة مُقارنة تضم قانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003 والمسودة الأخيرة لمشروع قانون العمل مع مُقترح لجنة العمل باتحاد الصناعات على القانون قامت بها الدكتورة فاطمة الرزاز، مستشار الاتحاد لعلاقات العمل ورئيس قسم التشريعات الاجتماعية بكلية الحقوق جامعة حلوان.
وقد قامت اللجنة بالتنسيق مع خبراء ومُستشارين من مجلس الدولة، ومن وزارة القوى العاملة والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ومع أصحاب الأعمال المُختلفة للاطلاع على آراء جميع أطراف العمل المعنية بهدف الوصول إلى قانون يقيم علاقة مُتوازنة بين أصحاب الأعمال والعُمال، والخروج بمقترح توافقي حول مشروع القانون.
وقد صرح المهندس نديم إلياس بأن أهم التعديلات التي قامت بها اللجنة على مشروع القانون هى دراسة ومُقارنة مواد قانون العمل من المادة الأولى إلى المادة 186 من مسودة مشروع القانون، وطلب بعض التعديلات الجوهرية والمهمة، والتي سيشارك أعضاء من اللجنة في مناقشته تفاصيلها بمجلس النواب.
وتضم اللجنة في عضويتها لفيفا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والغرف الصناعية ونخبة من المتخصصين البارزين تتضمن: المستشار إيهاب عليان، مستشار وزير القوى العاملة، والمستشار أحمد شحات، المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، وعمر محمد حسن، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتأمينات، وسامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص، وعدد من ممثلي أصحاب الأعمال من جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية والمنشآت الصناعية المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.