الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:15 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

250 من الكهنة والخدام لتطوير التعليم الكنسي بإيبارشية طما

كنيسة
كنيسة
بحضور الأنبا فام، أسقف طما وتوابعها انتهت مساء أمس فاعليات تدريب كهنة و خدام وخادمات الإيبارشية في مشروع تطوير التعليم الكنسي " تراث كنيستنا ، روح وحياة"، حضرها 50 من الآباء الكهنة و 200 من الخدام والخادمات.
جدير بالذكر أن برنامج تطوير التعليم الكنسي الذي وضع له البابا شعارا وهو "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة من خلال تدريب قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية داخل الكنيسة وهو ما تم في المرحلة الأولى من البرنامج والتي انتهت في منتصف أكتوبر الماضي بدأت بعدها مرحلة التدريب المتخصص وهي المرحلة الثالثة بالتزامن مع المرحلة الثانية وهي التدريب في الإيبارشيات.
ومصادر التعليم الكنسي التي يتم التدرب عليها هي الكتاب المقدس ، الليتورجيا ، أقوال الأباء ، تاريخ الكنيسة والهوية القبطية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.