الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جمعية مصر الجديدة تحيي يوم اليتيم بالألعاب والفقرات الفنية بمتحف الطفل

يوم اليتيم
يوم اليتيم
نظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) احدى الركائز الابداعية بجمعية مصر الجديدة ، وللعام الخامس على التوالى مهرجان يوم اليتيم بعنوان "يلا نفرح 2017" بمشاركة 1800 طفل من بينهم حوالى 800 طفل من صعيد مصر حيث أخذ مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) على عاتقه مهمة التواصل مع الأطفال فى كافة ربوع الجمهورية.
قال د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان المهرجان يأتى في إطار اهتمام الجمعية الدائم بالتواصل مع الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة لرسم البهجة والسعادة في نفوسهم واستقبالهم بكافة مؤسسات الجمعية للاستمتاع بأنشطتها وخدماتها ، تحت رعاية د.فاروق الجوهرى ، رئيس مجلس الادارة ، وذلك ضمن دور الجمعية الرئيسي في الخدمة المجتمعية من خلال الدعم النفسي والمعنوي لتلك الفئات الأكثر احتياجا ودمجهم في المجتمع.
من جانبها قالت سهام الجوهرى عضو مجلس ادارة الجمعية والمشرفة على فريق كورال الجمعية ، ان الفعاليات تتضمنت فقرة عرض فني للفريق الاستعراض التابع للسفارة الهندية بالقاهرة وفقرة غنائية لكورال أطفال جمعية مصر الجديدة ومسرحية للأطفال تقديم فرقة "ألوان مصرية" وفقرة غنائية مع فرقة "شوية فن" وعرض لعرائس الماريونيت مع فريق "مسرح البرجولا" وكذلك عدد من الفقرات الغنائية للمطربين الصاعدين. بالإضافة إلى المشاركة المتميزة وزارة الثقافة المصرية - من خلال عرض فني مميز لفرقة مسرح العرائس والأراجوز.
كما بين د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل ، ان المهرجان تضمن عدد من الورش الفنية والأنشطة التفاعلية حيث اطلق الأطفال العنان لخيالهم ويبدعون من خلال جدارية بطول 30 متر تحت إشراف ومتابعة فريق عمل قطاع التربية المتحفية بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل). بالإضافة إلى إسهام أتوبيس الفن الجميل – وزارة الثقافة المصرية بعدد من ورش العمل الفنية ورسم وجوه للأطفال.
شارك فى المهرجان المؤسسة الكشفية من أجل السلام بعدد 10 مواقع يقدم كل موقع أنشطة وألعاب ومسابقات كشفية مختلفة ، ومؤسسة "شباب في الخير" للعمل الاجتماعى والتطوعى . بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر المصري بفرق التدخل السريع أثناء الطوارئ لتقديم الإسعافات الطبية ، وبعض نوادى روتارى وإينرويل مصر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.