الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اجتماع سحر نصر ومجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
عقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، اجتماعًا بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.
وبحث الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة والخاصة بتحسين مناخ الاستثمار، ودفع عجلة الاستثمار من خلال استعراض موقف الأراضي التابعة للهيئة، وكيفية استغلالها خلال المرحلة المقبلة بصورة تحقق الاستفادة القصوى منها وتساعد على دفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص حقيقية للمشروعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة بحسب أولويات خطة الدولة للتنمية الاقتصادية.
وتطرق الاجتماع إلى موقف المناطق الحرة والاستثمارية القائمة، وخطة تطويرها علاوة على الإجراءات العاجلة بشأن المشروعات المتوقفة عن النشاط، وذلك لإعادة مزاولة نشاطها.
كما استعرض الاجتماع، الجهود التي تقوم بها هيئة الاستثمار في سبيل تيسير الخدمات التي تقدم للمستثمرين وممثليهم، من خلال ميكنة الخدمات في إطار خطة وزارة الاستثمار، والانتهاء من تطوير صالة التأسيس بمجمع خدمات الاستثمار، حيث تم بحث خطة تطوير مجمع خدمات الاستثمار والمنطقة المحيطة به بما يتناسب مع خطة ميكنة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة أن تكون الأولوية لحل مشكلات المستثمرين وتذليل العقبات أمامهم.
ولفتت الوزيرة إلى أنه جار الانتهاء من وضع الخريطة الاستثمارية الشاملة، والتي تتضمن كل فرص الاستثمار في مختلف أنحاء الجمهورية، في أسرع وقت.
وحضر الاجتماع كل من، منى زوبع، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، والمهندس علاء السقطى، ممثل الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والدكتور خالد سري صيام، أستاذ القانون بجامعة عين شمس، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وطارق توفيق، نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد مشهور، رئيس جمعية شباب الأعمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.